رياضة

البرلمان: وضع الكرة العراقية مخيب للامال.. هناك خارطة طريق جديدة لانقاذها

الحياة العراقية

وصف النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي ،الثلاثاء،  واقع الرياضة العراقية  بـ”المخيب للآمال” ، فيما كشف عن وجود اتصالات حكومية – رياضية لرسم خارطة طريق جديدة قادرة على إنقاذ الرياضة من ازماتها.
وذكر الكعبي في بيان ورد ” الأخيرة العراقية ”  ان ” واقع الرياضة العراقية  بـ”المخيب للآمال “، عازيا الاسباب الى اهمال هذا القطاع الذي يعنى بشريحة تمثل اكثر من 80 % من عدد سكان العراق”.
وشدد على “ضرورة تبنى استراتيجية شاملة من شانها النهوض بالواقع الرياضي والشبابي في العراق” .
واشار الى ان ” هناك تحركات يقوم بها بشكل شخصي تهدف الى حل العديد من الاشكاليات التي تعاني منها المنظومة الرياضية”.
وتابع ” علينا الان تصحيح هذه الاخطاء وحل الازمات التي تعاني منها الرياضة العراقية ، كون المنظومة الرياضية تبنى بشكل هرمي وعلى قمة الهرم تقف الخبرات الرياضية التي يجب المشاركة والتوجيه والاستفادة منها  لبلوغ اهداف صحيحة انية ومستقبلية “.
وبين ان “قربه من قطاع الرياضة ولكونه احد ابنائها وقريب من المنظومة الرياضية ، فهذا سيكون عامل دعم اضافي لتقديم خدماته لشريحة الشباب والرياضيين ، كاشفا عن وجود اتصالات مكثفة مع مسؤولين واطراف حكومية ورياضية لرسم خارطة طريق جديدة قادرة على اخراج الرياضة من ازماتها “.
واعلن الكعبي عن “تبنيه لمبادرة كتابة وثيقة تلزم جميع الاطراف بإيجاد الحلول الناجعة والسريعة بعيدا عن الصدامات والخلافات الشخصية ، وقال “نحن امام مسؤولية كبيرة وعلى المؤسسات الرياضية خدمة الشباب والرياضة فهي وجدت لهذا  الغرض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى