الاخبار الرئيسيةسياسة

عضو الطاقة النيابية عدي عواد : وزير الكهرباء سيحرق البصرة

الحياة العراقية

أعلن عضو لجنة النفط والطاقة النيابية عدي عواد، الثلاثاء، موافقة وزير الكهرباء لؤي الخطيب على اعادة مشروع الجباية بعد ايقافها من قبل الوزير السابق، واصفا الموافقة انها “ستحرق” البصرة بالتظاهرات بعد الهدوء النسبي والوعود الكاذبة التي قطعها المسؤولين.
وقال عواد في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ان”وزير الكهرباء لؤي الخطيب وافق على اعادة العمل بالجباية الكهربائية”.
واضاف، ان”الموافقة على اعادة شركات الجباية سيحرق محافظة البصرة بعد الهدوء النسبي لموجات التظاهرات”، مشيرا الى ان”بعض المسؤولين ورئاسة الوزراء انشغلوا بوعودهم الكاذبة التي لم تنفذ حتى”.
ولفت الى، ان”القرارات التي اتخذت تجاه محافظة البصرة كانت شبه تطمين لاهلها وما بين التصديق بالوعود وتكذبيها نتفاجأ وبكل وقاحة من وزير الكهرباء باعادة شركات خصخصة الكهرباء للبصرة والتي ستكون سبب في التظاهرات والفوضى وحرق البصرة وتدميرها”.
وطالب عواد “رئيس الوزراء فورا بالتدخل والغاء قرار الوزير لتلافي التصعيد من قبل الشارع البصري والمحافظة على استقرارها”، داعيا في الوقت ذاته “نواب المحافظة لعقد اجتماع طارئ للخروج بمقررات تجاه الوزير الذي اثبت فشله”.
وتابع بالقول “اننا تقدمنا بوقت سابق لهيئة الرئاسة لتشكيل لجنة تحقيقية لمشروع جباية الكهرباء وجمعنا 99 توقيع ، لكن هيئة الرئاسة عرقلت الموضوع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى