اقتصادالاخبار الرئيسية

عبدالمهدي.. الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات تناقش تعيينات مديريات التربية

الحياة العراقية

ناقشت الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات، خلال اجتماعها برئاسة رئيس مجلس الوزراء، عادل عبدالمهدي، الأربعاء، عدة ملفات من بينها تعيينات مديريات التربية والمحاضرين، وتحديد حصص المحافظات من الموازنة الاتحادية في ضوء التعداد العام للسكان.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان ورد ” الحياة العراقية ” أن “عبدالمهدي، رأس الاجتماع الثاني للهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات بدورته الثالثة”.
وقال عبدالمهدي: “اننا جميعا كمسؤولين في الحكومة الاتحادية والمحافظات شركاء في النجاح والانجاز، ولابديل عن التعاون والتنسيق لتحقيق الافضل وتجاوز جميع المشاكل والتحديات”، داعياً الى “التعاون لحل المشاكل المتداخلة والاستمرار بالخطط التي تنشط الاقتصاد وتحقق المصلحة العامة والعمل على اعطاء اولوية في توفير الكهرباء للمواطنين والمناطق الفقيرة”.
وأكد، “متابعته المستمرة لشؤون الطاقة ومن خلال لجنة الطاقة الوزارية والتعرف على الاستعدادات والحث على تحقيق زيادة في الانتاج”، مشيرا الى ان “مستوى انتاج الطاقة سيصل الى اكثر من ثمانية عشر الف ميكاواط وقد وفرنا الاموال اللازمة لتحقيق زيادة في الطاقة وهناك عشر محطات سيتم افتتاحها في المرحلة المقبلة الى جانب ابرام عقود تطوير جديدة”، لافتاً إلى ان “جميع الجهود اذا تضافرت فسيكون الوضع في الصيف المقبل افضل من السابق”.
وبحث الاجتماع، “خطط التنمية وتعزيز الاستقرار وتطوير المشاريع الخدمية والخطط الزراعية في المحافظات، ومناقشة العديد من القضايا والمقترحات المتعلقة بتوزيع الطاقة الكهربائية وخدمات الطرق والجسور والجباية والرسوم، وتعيينات مديريات التربية والمحاضرين ، وفتح المنافذ الحدودية، وتحديد حصص المحافظات من الموازنة الاتحادية في ضوء التعداد العام للسكان”، متخذاً “التوصيات والقرارات اللازمة بشأنها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى