الاخبار الرئيسيةسياسة

نائب يطالب بشمول منتسبي دائرتي البحوث والتشغيل بتثبيت عقود الكهرباء

الحياة العراقية

طالب عضو لجنة الطاقة النيابية، النائب جمال المحمداوي، الجمعة، بشمول منتسبي دائرتي البحوث والتشغيل بتثبيت عقود الكهرباء وعدم استثناءهم.
وقال المحمداوي، في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ، “نطالب رئيس مجلس الوزراء بعرض موضوع منتسبي دائرة بحوث الطاقة ودائرة التشغيل والتحكم في وزارة الكهرباء والموافقة على تثبيتهم على الملاك الدائم واستحداث درجات وظيفية لهم اسوة بباقي اقرانهم من المتعاقدين”.
وأوضح، أن “استثناءهم من التثبيت في جلسة مجلس الوزراء ليوم 26 شباط لكون الدائرتين ممولتين مركزيا فيما اصل التعاقد معهم كان مع التمويل الذاتي وليس المركزي”.
واضاف، ان “عدد المتعاقدين في الدائرتين حوالي 400 متعاقد وهم من ذوي الخبرة وتم تدريبهم وتأهيلهم لادارة منظومة الاعمال المكلفين بها”، مشيراً إلى ان “حجم الاعمال المناطة بالدائرتين كبير جدا وتعد دائرة التشغيل القلب النابض في الوزارة اذ يتم من خلالها السيطرة على منظومة الطاقة الكهربائية في البلد وان اعداد العاملين فيها على الملاك الدائم محدود ولا يستوعب حجم العمل “.
وأعلن  وزير الكهرباء  لؤي الخطيب، الثلاثاء (26/شباط/2019)، موافقة مجلس الوزراء على تنفيذ فقرة تثبيت جميع منتسبي العقود في وزارة الكهرباء على الملاك الدائم، ضمن قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام ٢٠١٩، والبالغ عددهم قرابة(٣٣) الف منتسب، شاملاً العقود (التشغيلية، والاستثمارية).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى