الاخبار الرئيسيةسياسة

الساعدي : نحن أمام مسؤولية تاريخية لإفشال مشاريع التقسيم الجديدة بالمنطقة

الحياة العراقية

أكدت كتلة الإصلاح والإعمار البرلمانية، الاثنين، أن المنطقة أمام مسؤولية تاريخية لإفشال مشاريع التقسيم الجديدة في المنطقة وتقسيم الدول العربية.
وقال المكتب الإعلامي، لرئيس الكتلة، في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ، إن “صباح الساعدي رئيس كتلة الاصلاح والاعمار النيابية والقيادي في تحالف سائرون شارك بالجلسة الحوارية التي جرت بين قيادات تحالف الاصلاح والاعمار وبين مجلس العلاقات العربية والدولية الذي يضم في تكوينه رؤساء وزراء وقادة الدول العربية السابقين، في بغداد”.
وأضاف البيان، أن “المجلس يضم كلاً من الرئيس اللبناني الاسبق ايمن الجميل ورئيس الوزراء اللبناني السابق فؤاد السنيوة ورئيس الوزراء الأردني الاسبق طاهر المصري ورئيس الجماعة العربية الاسبق الدكتور عمر موسى بدعوة من رئيس الوزراء العراقي الاسبق والقيادي في تحالف الاصلاح والاعمار الدكتور اياد علاوي”.
وأكد الساعدي، في مداخلته، أن “تطورات السياسية والأمنية التي تشهدها المنطقة تجعلها تغلي على صفيح من نار”، مشددا أن “حروب الإنابة والتدخلات الدولية الكبرى وتوزيع مناطق النفوذ بينها في المنطقة يحتم علينا بحكم المسؤولية التاريخية العمل على افشال مشاريع التقسيم الجديدة في المنطقة وتقسيم الدول العربية داخليا وفينا بينها على اساس المذهبية والطائفية”.ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى