منوع

اقبال عبدالحسين: تحمل العيسى سوء الاوضاع في الكليات وانحدار الوزارة نحو الاسواء

الحياة الإخبارية

حملت النائب. اقبال عبد الحسين ، السبت ، وزير التعليم العالي عبد الرزاق العيسى  سوء الاوضاع في الكليات والجامعات العراقية وعدم النهوض في واقع التعليم.

وقالت عبد الحسين في تصريح خاص لـ “الحياة الاخبارية ” نسخة منه ان” في الوقت الذي كنا نتأمل فيه خيرا من وزير التعليم العالي عبد الرزاق العيسى ولكن مع الاسف الشديد لم ينهض بواقع الوزارة و تفاجئنا ان وزارة التعليم لم تقدم شيئا الى الاساتذة والطلبة بمتسوى الطموح والجميع يشتكي ، محذرة الى أنحدار الوزارة نحو الاسواء”.

واوضحت عبد الحسين ان” مجلس النواب صوت على توسع مقاعد الدراسات العليا ولكن وزارة التعليم سوفت هذا الموضوع ، مطالبة العيسى بتوسيع مقاعد الدراسات العليا”.

واشارت الى ان” تفاجئنا هناك محافظات بعدها ساخنة ولايزال الامن غير مستقر فيها في المحافظات الغربية  وظهرت قبولات الطالبة فيها من المستحيل الطالب يدرس هناك ، مؤكدة ان، الحالة الاقتصادية لدى الطلبة “صعبة” عندما يذهب الى غير محافظة ويسكن في الاقسام الداخلية ، داعية وزير التعليم الى ، اعادة النظر في قبولات الطلبة التي تم اعلانها بهذا السنة الذي ظهر قبولهم في المحافظات الوسطى الغير امنة “.خصوصاً محافظات التي اعطت شهداء من اجل الوطن ارجو مراعات ذالك وليس منه من احد هذا دين في اعناقنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى