الاخبار الرئيسيةمنوع

الثقافة النيابية: خروقات وتسريب للوثائق بوزارة التعليم..هذا ما حصل مع ابوالهيل

الحياة العراقية

كشفت عضو في لجنة الثقافة النيابية، الاثنين، عن خروقات وتسريب للوثائق في وزارة التعليم العالي، فيما اشارت الى ان اجراءات لمجلس النواب في حال عدم ايضاح اسباب تسريب شهادة رئيس شبكة الاعلام العراقي السابق ابو الهيل.
وقالت عضو اللجنة سميعة الغلاب في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ان”تعرب عن قلقها بسبب الاختراقات الموجودة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من خلال تسريب الكتب والوثائق الرسمية”.
واضافت: “نعبر عن اسفنا لتسريب كتاب صحة صدور شهادات مجاهد ابو الهيل بدر من وزارة التعليم”، مبينة انها”ارسلت كتابها المرقم 21 بتاريخ 2019/1/23 (سري وشخصي ) الى وزير التعليم العالي تطالب فيه صحة صدور الشهادات المرفقة للموما اليه وكيفية قبوله في الكلية بدون حصوله على الشهادة الاعدادية”.
واشارت الى، ان”الاجابة لم تصلها رسميا وتفاجئت بنشرها على المواقع (مؤشر عليها نسخة مكتب وزير التعليم ) وتحمل اجابة عن شهادة الماجستير فقط بكتاب الوزارة المرقم 2714 في 2019/2/11 وهذا لم يكن هو المطلوب في كتابنا اعلاه”.
وبينت، انه”كان الأجدر بوزارة التعليم العالي وبحسب سلسلة الدراسات بيان صحة صدور وثيقة الدارسة الاعدادية وبيان معادلتها بالشكل الصحيح ومن ثم بيان صحة صدور وقبول شهادة البكالوريوس وبعدها تؤكد صحة صدور الماجستير”.
وطالبت الغلاب وزير التعليم العالي بـ”ايضاح قضية التسريب لانها سابقة خطيرة وستفقد الثقة بين الوزارة ومجلس النواب اذا ما تكرر ذلك، وحيث ان السياق المعروف ان الاجابة تفتح من قبل النائب حصرا فكيف تسربت الوثيقة قبل وصولها الينا، وان الاجابة التي اختصرت على شهادة الماجستير في حين لم تتطرق الى كيفية قبوله في كلية الاداب منقولا من احدى الجامعات الايرانية وبشهادة اعدادية لم يثبت صحة صدورها والتي تعد من اساسيات الوثائق المطلوبة للقبول في الجامعات العراقية لذا نؤكد على ايضاح اللبس الذي حصل والتحقيق في كيفية تسريب الوثيقة من مكتب الوزير قبل وصولها الينا، علما اننا ننتظر الاجراء باسرع وقت ممكن وسيكون دور لمجلس النواب في الحد من تلك القضايا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى