الاخبار الرئيسيةسياسة

نقابة المحامين تعليقا على شجار محاميها .. القانون سيكون حكما

الحياة العراقية

أصدرت نقابة المحاميين العراقيين، بياناً اوضحت فيه المشاجرة التي حدثت اليوم الأثنين خلال مؤتمرها الانتخابي،مبينة ان القانون سيكون الحكم .
وذكر بيان للنقابة ورد ” الحياة العراقية ” ، “في الوقت الذي تنتظر فيه الهيئة العامة لنقابة المحامين العراقيين يوم الحدث الإنتخابي، ليختاروا ممثليهم في إدارة النقابة للسنوات القادمة، و في ذات الوقت الذي ٱنعقد فيه الإجتماع الكبير للهيئة العامة للمصادقة على الميزانية المالية للسنوات الثلاث التي مرّت و التصويت على الميزانية المالية للسنوات القادمة، وبشفافية عالية وبالأرقام وأمام المحامين”.
وأشار الى ان “البعض حاول إختلاق الفوضى والتأثير على سير الإجتماع بشكل سليم، مما أدى لمحاولة الإعتداء على نقيب المحامين العراقيين والإعتداء على أعضاء مجلس النقابة، وبأفعال نرفضها ونشجب صدورها أمام الهيئة العامة و الرأي العام، فمحاولة المساس بالمجلس هو إستهانة برمزية النقابة وهيبتها و تأريخها، وعدم إحترام لإرادة المحامين”.
وتابع البيان “إننا إذ نستنكر هذا الفعل، نعرب عن أن ما صدر إنما يعكس تصرفا غير لائق من فاعله، و لا يمثل عامة المحامين أو نقابتهم الغراء، و أن القانون هو الذي سيكون حكماً، فقد قام جمع من المحامين المعتدى عليهم ، بإقامة شكوى جزائية أمام المحكمة المختصة”.
وأوضح إن “آمال مجلس النقابة معقودة بالوعي والفهم العميقين لدى المحامين في أن يحافظوا على سمو هذه المهنة ورفعة نقابتهم، وبإرادة حرة عن طريق صناديق الإقتراع ختاماً نتقدم بالشكر لكل الزملاء الحاضرين والمشاركين في إجتماع الهيئة العامة، من غرف بغداد والمحافظات لمشاركتهم الفاعلة وثقتهم بنقابتهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى