الاخبار الرئيسيةسياسة

عبد المهدي وروحاني يترأسان جلسة المباحثات المشتركة

الحياة العراقية

ترأس رئيسا مجلس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي والجمهورية الايرانية الاسلامية حسن روحاني ،الاثنين، جلسة المباحثات المشتركة بين البلدين.

وذكر مكتب عبدالمهدي في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ان الاخير اعرب ” عن ترحيبه برئيس جمهورية ايران الاسلامية حسن روحاني والوفد المرافق الكبير له ، وتطلعه في ان تسهم الزيارة بتطوير العلاقات بين البلدين والشعبين الجارين في جميع المجالات وتعزيز الأمن والاستقرار والازدهار لجميع شعوب المنطقة”.

واضاف ان “الجلسة تناولت استمرار التعاون في مجال مكافحة الارهاب وتعزيز جهود الأمن والاستقرار ، وبحث التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والعديد من الملفات المشتركة وفي مقدمتها النفط والزراعة والاعمار والاستثمار والصحة والنقل والمناطق الصناعية والمنافذ الحدودية”.

وتابع ان” الجلسة حضره عن الجانب العراقي وزراء النفط والخارجية والاعمار والاسكان والتجارة والصناعة والمعادن والنقل ومحافظ البنك المركزي العراقي وسفير العراق لدى جمهورية ايران الاسلامية وعدد من وكلاء الوزارات والمستشارين والمسؤولين في الحكومة العراقية”.

واردف ان ” جلسة المباحثات المشتركة حضرها ايضا وزراء الخارجية والداخلية والصناعة والمناجم ومحافظ البنك المركزي الايراني ، كما حضر اللقاء وكلاء عدد من الوزارات وسفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في بغداد , فضلا عن كبار المسؤولين والمستشارين”.
وكان السيد رئيس مجلس الوزراء قد اجرى لرئيس جمهورية ايران الاسلامية والوفد المرافق له استقبالا فور وصوله الى القصر الحكومي بعد ظهر اليوم الاثنين عزف خلاله السلامان الجمهوريان العراقي والايراني وفتشا حرس الشرف والكراديس التي تمثل مختلف صنوف وتشكيلات القوات العراقية المسلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى