الاخبار الرئيسيةسياسة

النائب صفوان الكركري عن نينوى يتهم جهات سياسية بتحريف مسار عمل لجنة تقصي الحقائق

الحياة العراقية

اتهم النائب عن محافظة نينوى صفوان الكَركَري ،الاثنين، جهات سياسية لم يسمها بتحريف مسار عمل لجنة تقصي الحقائق.
وكشف الكَركَري في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ، “النقاب عن أسباب عدم تصويته على توصيات لجنة تقصي الحقائق النيابية ، والتي أتهم فيها مع نواب آخرون بعدم توصيتهم على توصيات اللجنة لعرقلة جهود إقالة محافظ نينوى”.
واضاف ان “الحقيقة التي يجهلها الكثير من أهالي نينوى هي أن رفضنا التصويت على التوصيات كونها تتضمن فقرة تخص إضافة سبعة الاف درجة لحشود عشائرية تابعة  لجهات سياسية لبعض النواب الأعضاء في اللجنة”.
وتابع ان “رفضنا التصويت على هذه التوصيات كون هناك الالاف من أبناء نينوى من الجيش والشرطة المفصولين هم أولى بالعودة إلى وظائفهم والمساهمة في توفير وحفظ الامن، لذلك رفضنا التصويت على التوصيات مالم تلغى هذه الفقرة الخاصة بالحشود العشائرية، وأستبدال تلك الدرجات والتي تقدر بـ 7 الاف درجة للشرطة والجيش المفصولين كون ولاء هؤلاء سيكون لنينوى واهلها وليس لأشخاص وسياسيين”.
وطالب بـ”إضافة أسماء مسؤولين آخرين في نينوى والذين اشار إليهم تقرير اللجنة بتورطهم بقضايا فساد، لذلك فنحن مع محاسبة وإقالة أو سحب يد جميع المسؤولين في نينوى ممن ثبت تورطهم بقضايا فساد ، فليس من العدل والإنصاف محاسبة المحافظ  وتجاهل باقي المسؤولين الفاسدين في نينوى”.
واختتم “نحن حريصون على ضرب الفاسدين في نينوى ضربة واحدة ، وكذلك تحويل درجات الحشد العشائري إلى الجيش والشرطة المفصولين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى