اقتصادالاخبار الرئيسية

نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة يوجه وزارة النفط بدعم جهود اعمار البصرة

الحياة العراقية

وجه نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة، وزير النفط ثامر الغضبان، الثلاثاء، كوادر وتشكيلات الوزارة باستمرار دعم حملة اعمار محافظة البصرة وتنفيذ المشاريع الخدمية هناك.
وذكرت خلية الاعلام الحكومي، في بيان ” الحياة العراقية ”  أن “نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة، وزير النفط، ثامر الغضبان، وجه كوادر وتشكيلات الوزارة باستمرار دعم حملة اعمار محافظة البصرة وتنفيذ المشاريع الخدمية هناك”.
وقال وزير النفط، ثامر الغضبان، إن “القرار يأتي بناء على قرار هيئة الراي في الوزارة في هذا الاطار”، مبيناً ان “التوجيه يقضي بتقديم الدعم اللوجستي والفني والمادي لحملة اعمار البصرة، للمساهمة الفاعلة في دعم  الجهود  الوطنية، للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين”.
وأضاف الغضبان، أن “الجهد الفني والهندسي للتشكيلات النفطية في المحافظة سيسخر لتوظيف الطاقات والقدرات الهندسية والبشرية والمعدات لتنفيذ المشاريع الخدمية الهامة، اضافة الى استثمار التخصيصات المالية ضمن الصلاحيات والتعليمات النافذة بالتنسيق مع المحافظ ومجلس المحافظة لتنفيذ المشاريع الخدمية الاساسية”.
ووجه، بـ”تشكيل فريق عمل تنسيقي برئاسة مستشار الوزارة لشؤون الطاقة وعضوية المدراء العامين للتشكيلات النفطية في المحافظة، للتنسيق مع الحكومة المحلية والانخراط في لجان تنفيذ المشاريع الخدمية المشكلة في المحافظة”، مؤكدا “ضرورة مشاركة كوادر الوزارة الفاعلة في المشاريع الخدمية، ودعم ومتابعة مشاريع تأهيل البنى التحتية”.
وشدد، على “ضرورة تنفيذ مشاريع لها تأثير فعلي وملموس على مستوى الخدمات المقدمة لابناء المحافظة، التي تقلل وتخفف من حجم معاناة المواطنين هناك، ومنها انشاء المدارس والجسور ومشاريع المياه النقية والطاقة والمستشفيات وإكساء وتعبيد الطرق الرئيسة وغيرها”.
يذكر ان اجتماع هيئة الراي ناقش في جدول اعماله العديد من القرارات المهمة التي تخص القطاع النفطي وتطوير العمل فيه.
وكانت الوزارة نفذت العديد من المشاريع الخدمية في محافظة البصرة ابرزها تأهيل نهر العشار، واعادة تأهيل عدد من المدارس، ومشاريع محطات الماء الصالح للشرب، وتنفذ حاليا مشروع انشاء جسر على شط البصرة في قضاء الزبير، كما وضعت حجر الاساس لإنشاء ردهة في مستشفى الاطفال التخصصي في المحافظة الشهر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى