الاخبار الرئيسيةسياسة

نقيب الصحفيين وسفير الأردن يتفقان على آلية لتسهيل دخول الصحفيين العراقيين للأردن

الحياة العراقية

اتفق نقيب الصحفيين العراقيين، وسفير سفير الأردن في العراق، منتصر الزعبي، الثلاثاء، على آلية تسهيل دخول الصحفيين العراقيين إلى الأردن.
وذكرت نقابة الصحفيين في بيان ورد ” الحياة العراقية “، أن “سفير المملكة الأردنية الهاشمية في العراق، منتصر الزعبي، زار نقابة الصحفيين العراقيين والتقى بنقيب الصحفيين مؤيد اللامي”، مبيناً ان “الطرفين اتفقا على آلية تسهيل دخول الصحفيين العراقيين إلى الأردن”.
وقال الزعبي، إن “نقابة الصحفيين العراقيين تلعب دوراً حيوياً ومهماً ليس في العراق فحسب وإنما عربياً ودولياً”، مؤكداً أن “الإعلام له دور كبير في ازدهار وتطور العلاقات بين الدول وها نحن نلمس ما تقوم به نقابة الصحفيين من فاعلية وتأثير في هذا المجال”.
وعبر، عن “إعجابه بالنقابة وأنه شاهد خلال زيارته صرحاً حضارياً غير مسبوق من حيث الدقة والتنظيم والجمالية ما يجعل الصحفيين العراقيين يعملون في ظل أجواء مهنية مريحة”، مؤكداً ان “سفارة بلاده ستتخذ إجراءات مميزة بشأن منح تأشيرات دخول الصحفيين العراقيين الى الاردن وبالتنسيق مع نقابة الصحفيين”.
من جانبه، قدم نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي “شرحاً وافياً عن طبيعة عمل النقابة والتي تضم في عضويتها (20) ألف صحفي يعملون في أكثر من (1200) مؤسسة إعلامية مسجلة في النقابة”.
وعبر، نيابة عن الأسرة الصحفية عن “شكره لسفير الأردن في العراق على زيارته التي تأتي في إطار تطور العلاقات الأخوية بين العراق والأردن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى