سياسة

التحالف الوطني يدعو الحكومة للعمل بتوصياته المتعلقة بتقاعد أعضاء مجالس المحافظات

الحياة الاخبارية
دعا التحالف الوطني، الأحد، الحكومة إلى العمل بتوصياته المتعلقة بالرواتب التقاعدية لأعضاء مجالس المحافظات، وفيما أبدى رفضه إزاء الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان المقررإجراؤه في الخامس والعشرين من أيلول المقبل، أكد تأييده لأي اجتماع يعقد في بغداد تحت سقف الدولة والحكومة والقانون.

وقال مكتب رئيس التحالف عمار الحكيم في بيان حصلت الحياة الاخبارية ، نسخة منه، إن “الهيئة القيادية للتحالف الوطني عقدت اجتماعها الدوري، وناقشت أهم المحاور التي تضمنها اجتماع التحالف والمتمثلة بأولويات ما بعد التحرير وتوقيت الإعلان عن التسوية الوطنية والاستفتاء المقرر إجراؤه في الإقليم ومخرجات مؤتمري بغداد”.

وأضاف أن “المجتمعين أشادوا بالانتصارات التي حققتها قواتنا الأمنية من الجيش والشرطة الاتحادية ومكافحة الإرهاب والحشد الشعبي والعشائري والبيشمركة في معارك تحرير الموصل، وأكدوا على إدامة زخم المعركة لتحرير باقي المناطق الإستراتيجية التي لازالت تحت سيطرة عصابات داعش”.

وأوضح مكتب الحكيم أن “الهيئة ناقشت خارطة الطريق التي يراها التحالف لما بعد تحرير الموصل بجوانبها السياسية والاقتصادية والعمرانية والأمنية”.

وتابع أن “الهيئة القيادية شددت على وحدة العراق، مؤكدة على قرارها برفض الاستفتاء في إقليم كردستان”، مبينا أن المجتمعين “أيدوا أي اجتماع يجري تحت سقف الدولة والحكومة والقانون وعلى ارض العاصمة العراقية بغداد إذا ما كانت مخرجاته تدعو إلى الوحدة والتماسك والخطاب الوطني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى