الاخبار الرئيسيةسياسة

نواب عن نينوى يعلنون غرق 150 شخصاً ويطالبون بالتحقيق بأسباب غرق العبارة

الحياة العراقية

أعلن نواب محافظة نينوى، الخميس، غرق 150 شخصاً اثر غرق عبارة الجزيرة السياحية بمدينة الموصل، فيما طالبوا رئاستي مجلس الوزراء والبرلمان بفتح تحقيق لمعرفة أسباب الحادث.
وقال نواب نينوى، في بيان ورد ” الحياة العراقية ” : “لقد تلقينا بكل حزن وأسى نبأ غرق العبارة النهرية في نهر دجلة في منطقة غابات مدينة الموصل مما أدى إلى غرق ما يقارب اكثر من ١٥٠ شخصاً اغلبهم من النساء والاطفال”، مردفون بالقول: “ولايسعنا إلا أن نتقدم بالتعازي والمواساة لأنفسنا اولا ولذوي الضحايا ومحافظتنا الصابرة المحتسبة التي توالت عليها الكوارث بسبب الفساد والطمع والجشع الذي اعمى قلوب وبصائر المنتفعين”.
ودعا النواب، رئاسة مجلس الوزراء ورئاسة مجلس النواب والجهات المختصة إلى “فتح تحقيق بالحادث ومحاسبة المقصرين واحالتهم للقضاء لينالوا جزائهم العادل”، مطالبين الجهات ذات العلاقة بـ”إعلان الحداد في محافظة نينوى وتعويض ذوي الضحايا”.
من جهته، طالب النائب عن محافظة نينوى، شيروان دوبرداني، بـ”محاسبة إدارة الجزيرة والدفاع المدني لعدم إلتزامهم ومتابعتهم شروط وإجراءات السلامة”.
وأكد الدوبرداني، على “ضرورة فتح الجهات المعنية بفتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث ومحاسبة المقصرين”، كاشفاً بالقول: “بعد إتصالات أجريناها مع أكثر من جهة، تبين لنا أن العبارة قديمة ومحلية الصنع وتفتقرإلى إجراءات وشروط السلامة مثل سترات النجاة و لا فرق طوارئ وغيرها، وهذا يعتبر إهمالا وتقصيرا واضحا من قبل إدارة الجزيرة والدفاع المدني المسؤول عن متابعة مدى الإلتزام بشروط السلامة”.
ودعا، إلى أن “يكون هناك إعلان حداد على ضحايا اليوم ، بعد غرق عبارة مسببة في سقوط العشرات أغلبهم من النساء والأطفال في الجزيرة السياحية بالموصل”.
وأعلن مصدر محلي، في وقت سابق اليوم، غرق عبارة تحمل المئات من المحتفلين باعياد نوروز في نهر دجلة وسط الموصل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى