سياسة

العبادي: مقبلون على مفترق طرق بين الدولة وبين سيطرة جهات على مقدرات البلد

الحياة العراقية

أكد زعيم ائتلاف النصر حيدر العبادي، السبت، ان العراق مقبل على مفترق طرق بين الدولة ومؤسساتها وبين سيطرة ونفوذ جهات على مقدرات البلد والاستئثار بالمال العام، فيما اشار الى ان الموصل التي عانت الويلات من الارهاب تحتاج الى وقفة بعد ان تم تحريرها.
وذكر في كلمته خلال المنتدى العربي الافريقي الثاني لمكافحة الارهاب والتطرف المنعقد في بغداد ان”العراق حقق الانتصار على الارهاب عسكريا وحذرنا من ان الارهاب وفكره يجب ان نستمر في محاربته في المجال الثقافي والتعليمي والفكري وغيرها مبينا ان الظلم وعدم العدالة والفساد وعدم الانصاف يشجع على بروز هذه الافكار المنحرفة”.
واضاف، ان”الارهاب وداعش هددت العالم كله وحققنا الانتصار عليه في العراق بعد ان كان العالم كله على يقين ان هذه الدولة المزعومة من الصعب ازالتها لكن ارادة العراقيين وفتوى المرجعية الدينية وتوحدهم واعادة هيبة قواتنا وترتيب وضعها ووضع القيادات العسكرية والامنية في مكانها الصحيح حقق النصر”.
وبين، ان”الفكر الهدام للارهاب يحتاج المزيد من العمل للقضاء عليه ووضعنا في الحكومة السابقة رؤية متكاملة تساعد الشباب في المنطقة لعدم التأثر به وطرحنا هذه الرؤية على زعماء الدول ولاقت ترحيبا كبيرا ونتمنى من الحكومة الحالية الاستمرار بها”.
واشار الى”اهمية مواصلة جهود المجتمع الدولي في محاربة الارهاب وتتبع الاموال والعناصر الارهابية وان يستمر بشكل اكبر لان الارهاب وافكاره المنحرفة تنمو في المجتمعات سواء في اسيا او افريقيا او اوربا او امريكا وغيرها”.
واكد العبادي “مقبلون على مفترق طرق بين الدولة ومؤسساتها وبين سيطرة ونفوذ جهات على مقدرات البلد والاستئثار بالمال العام وهذا يجب الحذر منه”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى