دولي

ايران : تنفي وقوف بلاها حائلا دون التوصل الى حل في اليمن

الحياة الاخبارية

نفى قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد جعفري، وقوف بلاده حائلاً دون التوصل إلى حل في اليمن، وذلك في ظهور هو الأول من نوعه على قناة “المسيرة” الحوثية، منذ اندلاع الحرب، فيما بدا رسالة للتحالف العربي، فيما علق على الاتهامات المتعلقة باستهداف مكة.

ووصف جعفري تلك التصريحات بـ”الادعاءات”، معتبرا أنها “كلام إسرائيلي سعودي، لا صحة له، ويأتي في إطار إثارة البلبلة”.
وقال جعفري، إن “السعودية وأميركا والكيان الصهيوني (إسرائيل) دأبوا على تبرير العدوان بمواجهة مزاعم التمدد والمشروع الإيراني في اليمن والمنطقة، إلا أن وقائع الأحداث كشفت زيف تلك التبريرات”.

وأضاف، “تبين أن العدوان على اليمن عدوان أميركي ـ صهيوني، رأس حربته السعودية والإمارات بهدف السيطرة على موقع اليمن الاستراتيجي وثرواته بعد تدميره وتمزيقه إلى دويلات متناحرة”.

وفي تأييد ضمني للحوثيين على استمرار الحرب، أشار المسؤول الإيراني إلى أن “جميع شعوب المنطقة تعي بأن المواجهة هي السبيل الوحيد للرد على أميركا وإسرائيل والسعودية”.

ورفض جعفري الاتهامات، التي وجهها التحالف للحوثيين باستهداف مكة المكرمة بصواريخ باليستية إيرانية، وقال إن “الأماكن المقدسة في السعودية لم تكن يوماً هدفاً للشعب اليمني وهم يتذرعون بها فقط”.

وتتهم الحكومة اليمنية والتحالف العربي، إيران بتزويد الحوثيين بالأسلحة المتطورة بهدف ضرب السعودية، وإرسال خبراء عسكريين، وهو ما تنفيه طهران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى