الاخبار الرئيسيةسياسة

رئيس الوزراء : حادثة العبارة كشفت جشعاً ولامبالاة بأرواح الناس

الحياة العراقية

أكد رئيس مجلس الوزراء، عادل عبدالمهدي، الثلاثاء، أن حادثة غرق عبارة الجزيرة السياحية بمدينة الموصل، كشفت جشعاً ولامبالاة بأرواح الناس، فيما أشار إلى أن محافظة نينوى لن تشهد فراغاً أمنياً بعد اقالة محافظها نوفل العاكوب.
وقال عبدالمهدي، في مؤتمره الصحفي الاسبوعي والذي حضرته ” الحياة العراقية ”  إن “حادثة العبارة كشفت عن اخطار كبيرة وجشع وعدم مبالاة بأرواح الناس”، مشدداً على ان “الحكومة ستضرب بيد العدالة كل من يستخف بأمن الناس وحياتهم”.
وأضاف، أن “خلية أزمة نينوى مثلت جزءاً من الحل للوضع بالمحافظة بعد غرق العبارة”، مؤكداً أن “الحكومة ستغلق أي نشاط سياحي لا يراعي شروط السلامة”.
وشدد بالقول: “اجراءاتنا بعد حادثة العبارة ستكشف جدية جدية الحكومة بمعالجة مثل هذه القضايا”.
وبشأن اقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب، على خلفية فاجعة غرق العبارة التي راح ضحيتها العشرات غالبيتهم نساء وأطفال، قال عبدالمهدي: “لن نسمح بأي انفلات أمني أو فراغ إداري بالموصل بعد اقالة المحافظ”.
ويعقد مجلس الوزراء، الثلاثاء من كل أسبوع، جلسة اعتيادية، برئاسة رئيسه عادل عبدالمهدي، للبحث والتصويت على مجموعة من القوانين المدرجة ضمن جدول اعماله، فيما يعقد عبدالمهدي، مؤتمراً صحفياً للحديث عن آخر المستجدات السياسية والأمنية والإجتماعية والإقتصادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى