الاخبار الرئيسيةمنوع

الكهرباء تستنفر ملاكاتها لاسناد خلية الازمة في نينوى

الحياة العراقية

وجه وزير الكهرباء لؤي الخطيب، الأربعاء، باستنفار جميع ملاكات الوزارة في محافظة نينوى، لاسناد خلية الازمة التي شكلت لإدارة المحافظة، واعادة الخدمات الى ابنائها.
وقال مدير عام نقل الطاقة الكهربائية الشمالية، خالد غزاي، في بيان ورد ” الحياة العراقية ” إن ملاكات مديريته والشركات التابعة للوزارة في محافظة نينوى على “أتم الاستعداد للتعاون مع خلية الازمة في المحافظة، والعمل على مدار اليوم، حسب توجيهات السيد الوزير، الى جانب إنجاز المشاريع الحالية، وتنفيذ المشاريع الجديدة في المحافظة”.
وأكد غزاي، “توجيهات الوزير الخطيب بالاستنفار التام، والتعاون خدمة لاهلنا في نينوى”.
وبين، كونه مدير قرض بنك التنمية والاسكان الالماني، قائلا: “قمنا وبدعم كبير من الوزارة، ببذل كافة الجهود للحصول على التخصيصات اللازمة من بنك التنمية والاسكان الالماني، لتنفيذ عدة مشاريع في المحافظة، اهمها انشاء محطة تحويلية جديدة بدل محطة غرب الموصل التحويلية للضغط الفائق (٤٠٠ ك.ف)، والتي دمرت بالكامل من قبل عصابات داعش الارهابية، والتي تربط بين محطة السد الرئيسي ونينوى الغازية ومحطة شرق الموصل، على حساب تأجيل بعض المشاريع التي تحتمل التأجيل لفترة مؤقتة”.
وتابع، أن “هذه المحطة ستجهز مناطق غرب نينوى اي مايقارب نصف مناطق المحافظة، وستسهم في زيادة استيعاب المحافظة للطاقة الكهربائية التحويلية والتي تصل الى (١٠٠٠) ميغاواط، علاوة على  إضافتها استقرارية للمنظومة الكهربائية، وفك الاختناقات الحاصلة في الشبكة، فضلا عن زيادة ساعات التجهيز وبشكل متواصل على مدار اليوم، ومن المؤمل إنجازها نهاية العام المقبل”.
وأوضح، أن “العمل مستمر  في صيانة واكمال خطوط النقل والمحطات التحويلية، استعداداً للصيف المقبل خدمة لاهالينا في مدينة الموصل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى