منوع

ناظم الساعدي يطالب الحكومة بأصدار قرار يقضي بمنح الشهداء والجرحى من القوات الأمنية والحشد الشعبي قطعة ارض و٥٠ مليون دينار إلى عوائل الشهداء .

الحياة الإخبارية

طالب رئيس لجنة الخدمات النيابية ناظم الساعدي، الأحد، مجلس الوزراء بإصدار قرار يقضي بمنح قطعة أرض سكنية و50 مليون دينار لكل أسرة شهيد وجريح شاركا في معارك تحرير العراق من تنظيم “داعش”، لافتا الى أن القرار حال صدوره سيشمل كل الذين شاركوا بالمعارك واستشهدوا وجرحوا بغض النظر عن انتمائهم.

وقال الساعدي في بيان تلقت “الحياة الإخبارية” نسخة منه “نطالب مجلس الوزراء بإصدار قرار عاجل تمنح بموجبه عائلة كل شهيد قطعة ارض سكنية ومنحة تبلغ 50 مليون دينار، بالاضافة الى قرض 50 مليونا بلا فوائد لكل جريح شارك في معارك الشرف لتحرير الاراضي”، مبينا أن “ذلك اقل ما نقدمه لذوي الشهداء والجرحى الذين ارخصوا دماءهم للبلاد تلبية لنداء الوطن”.

وأضاف الساعدي ، أن “القرار سيشمل كل الذين شاركوا بالمعارك واستشهدوا وجرحوا بغض النظر عن انتمائهم”، داعيا زارة الاسكان والإعمار والبلديات وكذلك امانة بغداد الى “توفير الاراضي المميزة والبنى التحتية لهذه الاراضي، ولجنة الخدمات النيابية ستتابع تنفيذ هذا القرار حال صدوره”.

ودعا الساعدي مجلس الوزراء الى “تفعيل قانون مؤسسة الشهداء وتخصيص الأموال اللازمه للمؤسسة”، مؤكدا أن “في الوقت الذي نطالب فيه بتكريم شهداء الحرية لا ننسى شهداءنا الابرار الذين ارتقوا المشانق إبان حقبة الحكم الصدامي والذين ما زالوا لم يتسلموا حقوقهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى