الاخبار الرئيسيةسياسة

تعرف على توجيهات مجلس الوزراء الـ 12 بالوثائق

الحياة العراقية

اقر مجلس الوزراء توصيات تنشيط السياحة ، واصدر 12 توجيها في مقدمتها تصفير رسوم التاشيرات للمجاميع السياحية من جميع الدول وفتح خطوط مباشرة بين المطارات العراقية ومطارات الدول الاخرى
وتنص التوصیات التي حصلت عليه ” الحياة العراقية ”  على نسخة منھا، على أن “مجلس الوزراء قرر في جلسته الاعتيادية توصيات تنشيط السياحة وهي تخفيض تعرفة الكهرباء للفنادق مساواة بالتعرفة المفروضة على القطاعين الصناعي والزراعي”.
كما اكد على ان تتولى وزارة الثقافة تقديم مقترح لاستحداث مجلس أعلى للسیاحة والآثار لدعم”السیاسات والبرامج الھادفة إلى تطوير السیاحة وتحسین بیئتھا في العراق”.
وتضم التوصیات كذلك، “قیام وزارة الخارجیة بالتنسیق بینھا ووزارة الداخلیة بتسريع العمل ببرنامج سمة الدخول الالكتروني “.
وكان الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق ترأس اجتماعاً لمراجعة الإجراءات المتعلقة بتطوير قطاع السياحة في العراق، سيما السياحة الدينية، في ضوء التوجه الحكومي نحو النهوض بواقع القطاع الخاص.
وبحث الاجتماع الذي عقد بحضور رئيسي الهيئتين العليا للتنسيق بين المحافظات والمستشارين والمديرين العامين من الجهات ذات العلاقة، بالإضافة الى ممثلي الوقفين الشيعي والسني ورابطة الفنادق العراقية، التحديات التي تواجه قطاع السياحة الدينية في العراق، بناءً على الملاحظات التي اشرتها الجهات المعنية.
وتدارس المجتمعون توحيد الجهود المعنية بالسياحة الدينية عبر تشكيل لجنة واحدة لتنظيم إدارة الأمور المتعلقة بالسياحة، فضلاً عن مناقشة مجموعة من النقاط التي من شأنها تدعم تنشيط القطاع المذكور أبرزها تسهيل إجراءات منح سمات الدخول للوافدين الأجانب وتخفيض اجور استهلاك التيار الكهربائي في الفنادق
وخلص الاجتماع الى عدد من التوصيات والمقترحات أهمها تأسيس المجلس الوطني للسياحة والاثار وفتح خطوط جوية جديدة مع بعض البلدان او تفعيلها، ورفع مسودة المذكرة الاسترشادية للسياحة الى مجلس الوزراء، والإسراع بإنجاز نظام الفيزا الالكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى