منوع

الكمارك : نتعرض لضغوطات كبيرة من شخصيات وجهات متنفذة لتمرير طلبات غير قانونية

الحياة العراقية

أصدرت الهيئة العامة للجمارك، الجمعة، بيانا بشأن سفر مديرها العام منذر اسد إلى خارج البلاد، فيما اشارت الى أنها تتعرض لضغوطات كبيرة من شخصيات وجهات متنفذة لتمرير طلبات غير قانونية، منها ما يتعلق بإعفاء بضائع من الرسوم الجمركية.

وقالت الهيئة في بيان ورد “الحياة العراقية”، “ردا على شائعات بثتها صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي حول سفر المدير العام إلى خارج البلاد، فان مدير عام الهيئة منذر أسد سافر لالمانيا بعد أستحصال موافقة رسمية على اجازة لغرض إجراء فحوصات طبية وسيعود لمزاولة مهامه بعد اتمام إجازته”.

وأضافت الهيئة أن “مهاجمة المدير العام من قبل جيوش إلكترونية وصفحات تواصل إجتماعي ممولة من قبل فاسدين دليل على أن قافلة الإصلاحات تسير بالإتجاه الصحيح وأن إدارة الهيئة ماضية قُدماً في تنفيذ مشروع تحديث وتطوير الجمارك ولن تخضع للإبتزاز من اجل التراجع عن خططها وقراراتها”.

وأوضت أنها “تتعرض لضغوطات كبيرة من شخصيات وجهات متنفذة لتمرير طلبات غير قانونية منها ما يتعلق بإعفاء بضائع من الرسوم الجمركية ووساطات لنقل موظفين فاسدين الى مراكز حدودية وغيرها من طلبات، وان عدم تلبيتها خلق لنا اعداء”، داعية الى “إستسقاء المعلومة من مصادرها الحقيقية وأنها ستباشر فوراً باتخاذ الإجراءات القانونية ورفع دعاوى قضائية بحق مروجي الشائعات المغرضة والأخبار الكاذبة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى