منوع

لجنة الشهداء ترد على الشيخ علي: مدح قبور صدام إساءة للعراقيين

الحياة العراقية

عدت لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النيابية، السبت، تصريحات مدح رئيس النظام السابق صدام حسين التي أدلى بها النائب فائق الشيخ علي، “إساءة للعراقيين”.
واستغربت اللجنة، في بيان ورد ” الحياة العراقية ” لما ورد على لسان النائب فائق الشيخ علي من “مدح للمقبور صدام في احدى القنوات الفضائية”، معتبرة ذلك “إساءة للعراقيين الذين انهكهم الجوع و العوز و الحرمان و القتل و التشريد و التعذيب على يد نظام البعث”.
ودعت اللجنة، الشيخ علي إلى “توضيح تلك التصريحات التي اساء فيها لكل المتصدين بعد عام ٢٠٠٣، على الرغم من اعتقادنا بوجود خلل كبير في مفاصل مختلفة من الدولة ، التي لابد ان نتعاون جميعا في التصدي لمعالجتها”.
وتابعت، أن “الشيخ علي الذي عرف عنه معارضته لسياسات البعث المجرم في زمن حكم ذلك الحزب الذي اهلك الحرث و النسل يعز علينا ان نسمع له حديثا يمتدح فيه صدام و البكر، وكان الاولى ان يضيف الى ماقاله قطع الاراضي الذي سالت عليها دماء شهدائنا لمعارضتهم البعث و الاراضي التي  دُفن بها ابناء الشعب العراقي وهم احياء وأصبحت مقابر جماعية و الاراضي الزراعية التي تم تجفيفها وتجريفها ليكون منصفا للبكر وصدام المقبور”.
واعربت اللجنة، عن أملها أن “لا يكون ذلك التصريح هو التعبير الحقيقي لقناعات النائب”، مطالبة الجهات المعنية بـ”تفعيل دورها في تطبيق قانون حظر حزب البعث و محاسبة المروجين لافكاره”.ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى