الاخبار الرئيسيةسياسة

الحكومة الفرنسية تبدي استعدادها لمساعدة العراق لاصلاح النظام الضريبي

الحياة العراقية

أعلن نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية فؤاد حسين، السبت، بدء العمل بإعداد مسودة قانون الموازنة العامة للدولة للعام المقبل، فيما أبدى السفير الفرنسي في العراق برونر أوبير استعداد بلاده لمساعدة العراق في مجال إصلاح النظام الضريبي لجعله مواكبا للأنظمة المتطورة في العالم.

وقال مكتب وزير المالية في بيان ورد ” الحياة العراقية ”  إن “نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية فؤاد حسين استقبل، السفير الفرنسي في العراق برونر اوبير، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين العراق وفرنسا وسبل تطويرها وتعزيزها لما فيه مصلحة البلدين”.

وأضاف البيان، أن “السفير الفرنسا أشار إلى أن فرنسا مستعدة للمساهمة في جهود إعادة الاستقرار وتقديم الخدمات الإنسانية وتاهيل قطاع التعليم والجامعات خصوصا في المناطق التي تعرضت للدمار بعد احتلالها من قبل التنظيمات الإرهابية وبالأخص مدينة الموصل”.

وتابع، أنه “تم التباحث وتبادل وجهات النظر حول البرنامج الحكومي خصوصا فيما يتعلق بالجانب الاقتصادي منه، وقانون الموازنة العامة للدولة”، مبيناً أن أوبير لفت إلى “استعداد فرنسا لمساعدة العراق من خلال ارسال خبراء في مجال اصلاح النظام الضريبي لجعله مواكبا للانظمة المتطورة في العالم وكذلك التخطيط المالي بعيد الأمد”.

ونقل البيان عن وزير المالية فؤاد حسين قوله إن “العمل بدأ فعلاً بإعداد مسودة قانون الموازنة العامة للدولة للسنة القادمة من واتباع استراتيجية جديدة في إعدادها والاهتمام بالمشاريع الاستراتيجية المهمة وتوفير التخصيصات اللازمة لها وفق جداول زمنية قد تمتد لسنوات وحسب طبيعة المشروع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى