منوع

الخارجية: منحنا سمات دخول لاكثر من مليوني زائر ونتوقع وصول العدد الى ثلاثة ملايين

الحياة الاخبارية

أعلنت وزارة الخارجية، السبت، عن منح سمات دخول إلى الأراضي العراقية لأكثر من مليونين ومئتي ألف زائر إيراني، متوقعاً أ، يصل عدد الزائرين الإيرانيين في العام الحالي إلى ثلاثة ملايين.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد محجوب في بيان تلقت اللحياة الاخبارية نسخة منه، إن “سفارتنا وقنصلياتنا ومكاتبنا الـ 16 العاملة في الجمهورية الإسلامية في إيران تستمر بمنح سمات الدخول إلى الأراضي العراقية لأداء الزيارة الأربعينية حيث بلغت إلى يوم أمس الجمعة مليونين ومئتين وثلاثين ألف سمة دخول، فضلا عن السمات الممنوحة للزوار من البلدان الإسلامية الأخرى”.

وأضاف محجوب، أن “العمل ما زال بوتيرة متصاعدة، ومن المتوقع أن يرتفع عدد الزوار الإيرانيين هذا العام عن العام السابق والذي بلغ مليونين وثمانين الف زائر إلى ثلاثة ملايين زائر، علما أن العراق يستحصل 40 دولاراً عن كل تأشيرة”.

وتابع، أن “هذا الجهد الذي تضطلع بِه القنصليات العراقية وخاصة المنتشرة في إيران يعد استثنائيا وغير مسبوق في العمل القنصلي على مستوى العالم من حيث الكمية والسرعة والانسيابية، كما وتتابع وزارة الخارجية مع الجهات العراقية المعنية انسيابية حركة الوافدين الزوار داخل العراق لتأمين الحماية اللازمة وضمان انجاح مراسم الزيارة الاربعينية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى