اقتصاد

التجارة : باشرنا بخطة طوارئ لتجهيز العوائل المتضررة نتيجة الامطار بالمواد الغذائية

الحياة العراقية

باشرت ملاكات وزارة التجارة وبالتنسيق مع الحكومات المحلية في صلاح الدين والانبار بتحديد المناطق المتضررة من السيول والامطار فضلا عن مخيمات النزوح في بغداد لغرض الشروع بخطة تجهيزها بمفردات المواد الغذائية خلال 24 ساعة من حصر هذه العوائل .
اعلن ذلك وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني لدى اشرافه على عمل خلية الازمة التي تتابع تطورات الظروف المناخية في جميع مناطق البلاد وتعد تقارير فورية الى مركز الوزارة والشركات المشرفة على عمليات التجهيز بشكل مباشر .
الوزير العاني شدد على وجوب ان “تأخذ لجان فرعية ومركزية في كل المحافظات دورها في تحديد الضرر الذي يلحق بالمواطنين جراء السيول والامطار وتحديد حاجتها من المواد الغذائية فضلا عن اهمية التصرف بشكل عاجل على المعالجة الفورية بعد حصر هذه العوائل من قبل ملاكات دائرة التخطيط والمتابعة والمراكز التموينية المنتشرة في جميع مناطق البلاد” .
على الصعيد نفسهاعلنت شركات الغذاء في وزارة التجارة وتنفيذا لتوجيه وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني “المباشرة الفورية بعمليات التجهيز لكل المناطق التي تضررت في صلاح الدين والانبار بعد ورود تقارير عن تعرض اماكن المواطنيين وبيوتهم في تلك المحافظات الى الضرر التام وخروجهم منها”.
وتم تكليف فروع شركات الغذائية وتصنيع الحبوب وتجارة الحبوب بالتجهيز وقطع المواد الغذائية للوكلاء في تلك المناطق في حين سيتم ارسال كميات من الصمون الجاهز من افران شركة تصنيع الحبوب في بغداد الى تلك المناطق وبشكل فوري لسد حاجة العوائل وتوفير الغذاء الممكن لمواجهة ظروف الامطار والسيول التي تشهدها بعض المحافظات بكثافة .
يذكر ان وزارة التجارة شكلت خلية ازمة في جميع شركاتها ومواقع الفروع في المحافظات وفي خطوة استباقية لتأمين المواد الغذائية الممكنة لمواجهة تداعيات الظروف المناخية في عدد من محافظات البلاد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى