الاخبار الرئيسيةسياسة

صالح: هناك أموال هائلة تهدر وتحجب عن خدمة الناس

الحياة العراقية

رأى رئيس الجمهورية، برهم صالح، الثلاثاء، وجود أموال هائلة تهدر وتحجب عن خدمة الناس، لافتا إلى أنه في كثير من الأحيان تنتهي هذه الأموال لتصب في عملية إدامة العنف والفوضى.
وقال صالح، في مقابلة مع صحيفة “الشرق الأوسط”، إن “الفساد آفة، وأنا أعتبره الاقتصاد السياسي للعنف الفساد والإرهاب وجهان لعملة واحدة. إذا لم يتم القضاء على الفساد ومواجهته بجدية سيقضي علينا، المشكلة كبيرة وهي وليدة أربعة عقود من الزمن وسوء الإدارة والحروب والعنف والتدخلات وغيرها من الأسباب”.
وتابع: “نحن مطالبون الآن بإجراءات جدية هذا هو الاستحقاق الوطني والسياسي أمامنا، ورئيس الوزراء يترأس الآن لجنة عليا لمكافحة الفساد ويتعامل مع هذا الموضوع بمنهجية وبصورة مؤسساتية”، مردفا: “ونحن مطالبون كمؤسسات في الدولة وكقيادات سياسية بأن ندعم هذا الجهد بكل ما لدينا من قوة. التحدي كبير وخطر والحل ليس سهلاً لكن لا خيار لدينا غير مواجهة هذه الآفة”.
وأشار إلى، أن “هناك أموال هائلة تهدر وتحجب عن خدمة الناس، وفي كثير من الأحيان تنتهي هذه الأموال لتصب في عملية إدامة العنف والفوضى”، مبينا “لذلك أقول إن هذا الاستحقاق سياسي وأمني، وأنا واثق من أن الحكومة والبرلمان جادان في التصدي لهذه المشكلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى