أمنالاخبار الرئيسية

الكعبي : تعلق على قرار فتح الطرق المغلقة ببغداد: يعكس استقرار الأمن

الحياة العراقية

وصف النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن كريم الكعبي، الأحد، موضوع الاستمرار بفتح الطرق والمناطق المغلقة في بغداد وبقية مدن العراق بـ” الامر السيادي”، مؤكدا أنه رسالة باستقرار الأوضاع الأمنية في العراق.
وقال الكعبي خلال لقائه بمكتبه اليوم، الفريق الركن كريم التميمي قائد الفرقة الخاصة المكلفة بحماية المنطقة الخضراء، بحسب بيان لمكتبه الإعلامي ورد ” الحياة العراقية ”  إن “موضوع تحقيق الاستقرار الامني لا يتم فجأة او هو وليد اللحظة ، بل هو حالة تتحقق بناء على معطيات تدوم لأيام واشهر وحتى سنوات كما حصل في الشأن العراقي، وهنا عندما نتحدث عن حالة استقرار امني”.
وتابع: “يجب ان لا نتخوف بانه استقرار قابل للتغير الاني بفعل حدث معين ، بل نعده الحالة الطبيعية التي تمكنا من بلوغها بعد تضحيات كبيرة وعزيزة ، ولهذا السبب يجب ان لا نفرط بما تحقق وعدم الاكتفاء به بل على اجهزتنا الامنية السعي لتعزيز الامن خدمة للبلد والعراقيين”.
وثمن الكعبي، “الاستراتيجية التي تنفذها الاجهزة الامنية في عموم مدن العراق ، وبخاصة قيادة الفرقة الخاصة التي نفذت قرار فتح المنطقة الخضراء وبشكل تدريجي وصولا الى فتحها بشكل كامل، نظرا للخصوصية التي تتمتع بها هذه البقعة ، وقد اثبتت ايضا قدرة اجهزتنا الامنية على توفير الامن وتحمل المسؤولية”.
ودعا نائب رئيس البرلمان، الحكومة إلى “الاستمرار بسياسة فتح المناطق والطرق المغلقة ليس في بغداد وانما في عموم محافظات العراق كونه امر سيادي ويعطي رسالة ايجابية صحية للمواطنين بتحسن امن بلدهم ناهيك عن كونها رسالة لجميع العالم بان العراق اليوم ليس كما كان عليه سابقا”.
وأوضح البيان، أن “الاجتماع جرى فيه بحث اعادة فتح جميع شوارع المنطقة الخضراء بأقرب وقت ممكن وبشكل تدريجي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى