منوع

النزاهة النيابية تستضيف مسؤولي وزارة النفط المعنيين بملف جولات التراخيص النفطية

الحياة العراقية

استضافت لجنة النزاهة النيابية، خلال اجتماع لها برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، الأحد، مسؤولي وزارة النفط المعنيين بملف جولات التراخيص النفطية، فيما شدد الكعبي على أهمية استضافة المسؤولين التنفيذيين وتوجيه الاسئلة لهم.
وذكر المكتب الاعلامي للنائب الاول لرئيس البرلمان، في بيان ورد”الحياة العراقية”، ان “الكعبي، رأس اجتماع لجنة النزاهة النيابية التي استضافت مسؤولي وزارة النفط المعنيين بملف جولات التراخيص النفطية”.
وقال الكعبي، إن “الغاية من استضافة المسؤولين التنفيذيين وتوجيه الاسئلة اليهم ، هو للحصول على المعلومات الدقيقة من المصدر بشكل مباشر ، وايضا الاطلاع على العديد من التفاصيل التي قد لا يمكن ادراجها ضمن مخاطبات محدودة المعلومة”.
واكد، ان “اليات استضافة المسؤولين هو ليس لاستهداف شخص بعينه بل الاستهداف سيكون باتجاه المعلومات التي تهم وتخص الدولة العراقية والتي يتنور بها مجلس النواب وايضا اللجان النيابية المتخصصة بمراقبة الدوائر المختلفة”، مشيرا الى ان “عقود التراخيص تعد من الملفات الحساسة لارتباطها بأهم مورد للاقتصاد العراقي والذي يجب متابعته باستمرار ، خاصة وان اغلب العقود وعمليات الاستخراج والتصدير متغيرة بشكل مستمر ، وهذا ما يدعوا للمتابعة فالنفط هو ملك للشعب العراقي ويجب الحفاظ عليه كمصدر مهم لاقتصادنا ومستقبل اجيالنا القادمة”.
وأضاف البيان، أن “الاجتماع جرى خلاله الحديث عن جولات التراخيص وحجم الانتاج ومدى استفادة القطاع النفطي من هذه الجولات التي تمكنت الشركات الفائزة من تحقيق نسب تطوير عالية وزيادة حجم الانتاج وايضا الحد من هدر الغاز المصاحب ، ونسب تشغيل العمالة المحلية والتقيد بها ، وايضا الجولات المزمع الاعلان عنها خلال الفترة المقبلة عن طريق وزارة النفط”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى