دولي

مجلس الامن القومي الايراني يصنف القوات الاميركية غرب اسيا على لائحة “الارهاب”

الحياة العراقية

صنّف المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، الاثنين، القوات الأميركية غرب آسيا على لائحة “الإرهاب”، رداً على قرار واشنطن بتصنيف الحرس الثوري “منظمة ارهابية”.

ونقلت وكالة “فارس” في المجلس قوله، إنه “عقب ادارج الادارة الاميركية حرس الثورة الاسلامية في قائمة الارهاب لوزارة الخارجية الاميركية ونظرا الى الدعم الخفي والعلني للقوات العسكرية الاميركية في المنطقة للجماعات الارهابية والتدخل المباشر لعسكريي هذا البلد في تنفيذ النشاطات الارهابية ارسل وزير الخارجية الايرانية محمد جواد ظريف اليوم, رسالة الى الرئيس حسن روحاني رئيس المجلس الاعلى للامن القومي”.

وأضاف أن “ظريف اقترح خلال الرسالة واستنادا الى قانون التصدي لانتهاك حقوق الانسان والاجراءات المغامرة والارهابية الاميركية في المنطقة المصادق عليه من قبل مجلس الشورى الاسلامي ان يدرج المجلس الاعلى للامن القومي القوات العسكرية الاميركية في منطقة غرب اسيا الموسوم”سنتكام” في قائمة المنظمات الارهابية من وجهة نظر الجمهورية الاسلامية الايرانية”.

وأوضح المجلس أنه “رداً على الاجراء الاميركي اللاقانوني والبعيد عن الحكمة تقرر اعتبار نظام الولايات المتحدة الاميركية بانه دولة راعية للارهاب والقيادة المركزية الاميركية “سنتكام” وجميع القوات التابعة لها جماعة ارهابية”.

وأدرجت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الاثنين، الحرس الثوري الإيراني على قائمتها للمنظمات الإرهابية، فيما أشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى أن واشنطن ستواصل الضغوط الدولية المالية والاقتصادية على ايران وستزيد من كلفة دعمها للمجاميع الارهابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى