منوع

بعد تعنيف ابنته.. شرطة البصرة تعتقل اب وتضبط معه ادوات تعذيب

الحياة العراقية

اعلنت شرطة البصرة المجتمعية، الاربعاء، اعتقال اب عنف ابنته وضبط معه ادوات تعذيب في المحافظة.
وقال الشرطة في بيان ورد “الحياة العراقية”، ان “واحدة من أهم الجرائم التي أكدت وزارة الداخلية على محاربتها هي جرائم العنف الأسري ضد الأطفال إذ أنها تنذر بمستقبل خطر للمجتمع، وبعد ورود معلومات عن وجود طفلة في احد مستشفيات البصرة متعرضة للضرب من قبل والدها، امر قائد شرطة البصرة الفريق رشيد فليح بالتحرك الفوري لاتخاذ الإجراءات القانونية والاجتماعية لمعالجة هذه الحالة” .
واضافت، ان “مركز شرطة المعقل قامت باتخاذ الإجراءات القانونية بحق والدها وتم إلقاء القبض عليه وعرض الأوراق ألتحقيقيه على قاضي التحقيق وقرر توقيفه على ذمة التحقيق”.
واشارت الشرطة الى انه “تم تفتيش داره وضبط أدوات التعذيب وبنفس الوقت”، مبينة ان “للشرطة المجتمعية الدور البارز في مساعدة الإجراءات القضائية وكذلك متابعة الوضع الاجتماعي للعائلة وتقديم العون النفسي للأطفال المعنيين “.
وبينت انه “النقيب معتزجابر علي  و  م. أول هناء عبد الجواد علوان زارا المستشفى والتقيا مع عم الطفلة المعنفة واخذ المعلومات عن الوضع الأسري للطفلة وكذلك تم انتقال عناصر الشرطة المجتمعية إلى دار والدة الطفلة المعنفة والاستفهام عن الوضع الاجتماعي للعائلة” .
واكدت الشرطة على انها”تعمل على دراسة الحالات الاجتماعية لمعرفة  أسباب تولد جرائم العنف الأسري الموجه ضد الأطفال وسبل الحد منها” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى