منوع

الصحة تعتزم زيادة الضرائب على السكائر ومعدات التدخين

الحياة العراقية

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، الأربعاء، أنها تنسق مع الجهات ذات العلاقة من اجل مراجعة وتقييم نظام الضرائب على منتجات التبغ وفرض مبالغ عالية عليها ضمن اجراءات مكافحة التدخين.
وقال المسؤول في قسم الاعلام والتوعية بالوزارة، محمد غافل، في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت علية”الحياة العراقية”، إن “اجتماعا موسعا عقدته وزارة التخطيط مع المسؤولين في وزارتي المالية والصحة بحضور فريق خبراء منظمة الصحة العالمية للتباحث في ما يخص اجراءات مكافحة التدخين”.
وأضاف غافل، أن “الاجتماع قرر مراجعة وتقييم نظام الضرائب على منتجات التبغ المعمول به حالياً والتحديات التي تواجه التنفيذ الفعال والمؤثر له، الى جانب تشخيص نقاط القوة والضعف والفرص المتاحة امام اتخاذ اي قرار يحد من استخدام المخدرات”.
واوضح أنه “ستتم دراسة الآليات والسبل والخطط المستقبلية لتطوير النظام الضريبي على منتجات التبغ بما يحقق مردودا ماليا كبيرا وتمويلا اضافيا للخدمات الصحية في البلاد وتخفيف العبء عن المصابين بالأمراض غير الانتقالية، فضلا عن ضمان ايفاء البلاد بالتزاماتها الدولية في تنفيذ اتفاقية منظمة الصحة العالمية الاطارية بشأن مكافحة التدخين”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى