الاخبار الرئيسيةسياسة

المهندس: قرار ترامب بشان الحرس الثوري مثير للسخرية.. أميركا ستتحمل ضرراً بالغاً

الحياة العراقية

وصف نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، الأربعاء، قرار ترامب إدراج الحرس الثوري الإيراني على لائحة الإرهاب بالقرار المثير للسخرية، فيما أكد ان أميركا ستتحمل ضرراً بالغاً نتيجة القرار.
وقال المهندس، في بيان ورد”الحياة العراقية”، إن “الإدارة الأمريكية وبإملاءات صهيونية حاقدة، تواصل سلسلة قراراتها الحمقاء التي تهدف الى زعزعة امن المنطقة وجرها الى مزيد من بؤر التوتر والصراعات الاقليمية”، لافتاً إلى ان “اخر تلك القرارات هو ادراج الحرس الثوري على لائحة الارهاب”.
وأضاف، أنه “لأمر مثير للسخرية ان تقوم امريكا وهي الراعي الرسمي لللارهاب في العالم بإعطاء نفسها الحق في تصنيف حركات المقاومة التي انبثقت من وجدان الشعوب المقهورة على انها قوى داعمة للارهاب متناسية انها (أي الولايات المتحدة) هي من دعمت ومولت وراهنت على كل الحركات المتطرفة والإرهابية في العالم ابتداء من القاعدة وانتهاء بداعش الذي سلطته على تراب ومقدرات العراق والتي كان للحرس الثوري الدور الفاعل والأساس في الوقوف صفا واحدا الى جانب الشعب العراقي في حربه المقدسة ضد داعش،وتقديم الدعم والمساندة للقوات الامنية العراقية بكل عناوينها،حتى تحقق النصر وتحررت الأرض من دنس هذه القوى الشريرة ومن يقف وراءها”.
وتابع: “وكان ثمن ذلك سقوط العديد من الشهداء من عناصر الحرس الثوري في معارك حاسمة كثيرة بقيت راسخة في ذاكرة العراقيين يستشعرون ازاءها دائماً اسمى مشاعر الشكر والتقدير ولن ينسى الشعب العراقي أبدا من وقف الى جانبه وسانده في محنته واختلطت دماؤه بدم ابناءه من اولئك الذين خذلوه وسلطوا عليه اعتى الاشرار في تاريخ البشرية”.
وأكد، أن “دور الحرس الثوري في نصرة الشعوب المظلومة وهي تواصل كفاحها ضد قوى الاستكبار العالمي ممثلة بأمريكا ومشاريعها التدميرية هو الدافع الاساس لهذا القرار من اجل الابقاء على مشاريع التدمير وزرع الفتن والاقتتال الداخلي بين الشعوب”، منوهاً إلى ان “امريكا ستتحمل تبعات هذا القرار الذي سيعود عليها بالضرر البالغ،  وما النصر الا من عند الله”.
واعلن البيت الابيض، أول أمس الاثنين، اتخاذه قرارا باعتبار الحرس الثوري الايراني “منظمة ارهابية اجنبية”، وبتاثير فعال من تاريخ الاعلان.
وقال الرئيس الامريكي دونالد ترامب، خلال بيان رسمي ترجمته وكالة “الحياة العراقية” إن “منظمة الحرس الثوري لايراني هي (ليست الذراع الرسمي الارهابي للنظام فقط، بل اداة تدعم الارهاب وتخلقه كاحد اعمدة الادارة)”، متابعا ان “الاعلان الذي صدر اليوم هو رسالة قوية الى النظام الايراني”.
وتابع ترامب “سنستمر في توسعة العقوبات على النظام الايراني حتى نجعل من المكلف عليه جدا الاستمرار في نهجه الارهابي الحالي والتخلي عن سلوكه اللاقانوني”.
ياتي هذا في الوقت الذي اعلنت فيه شبكة سي بي اس الامريكية ان “قرار ترامب الحالي هو الاول من نوعه في التاريخ، حيث يتم خلاله اعتبار جهاز رسمي تابع لدولة اخرى، كتنظيم ارهابي”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى