الاخبار الرئيسيةمنوع

محافظة ميسان تعلن موقف السيول وتحذر من موجة فيضانية خلال اليومين القادمين

الحياة العراقية

أعلن مجلس محافظة ميسان، الأربعاء، عن موقف السيول في المحافظة، فيما حذّرت من موجة فيضانية خلال اليومين المقبلين.

وقال المتحدث الرسمي باسم المجلس عامر نصرالله في بيان ورد ” الحياة العراقية ” إنه “ستصل خلال اليومين القادمين موجه فيضانيه تقدر ب 110 م3 /ثانية, وسيجري تصريف 250 م3/ثانية عن طريق هور المصندك”.

وأضاف نصر الله أن “الكمية الواصلة للمحافظة ستكون 850 م3/ثانية تبدأ بالدخول في قضاء علي الغربي ومن ثم تتوزع على بقية مناطق المحافظة بمناسيب اعلى من مناسيب اليوم”.

وأوضح أن “مجلس محافظة ميسان عقد اجتماعاً في ناحية السلام، بحضور وفد مكون من وزير الموارد المائية ووزير الزراعة والأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي في زيارة للناحية تزامنت مع الاجتماع”، مبيناً أن “الاجتماع خرج بعدة مقررات أيدها الوفد الزائر”.

وأشار المتحدث باسم مجلس ميسان، إلى أن “أمين عام مجلس الوزراء أكد انه سيجري تعويض كافة الاضرار بشكل شامل للمزروعات داخل وخارج الخطة والدور المتضررة وكذلك المواشي”.

وبيّن أن “المجلس قرر إعلان المحافظة منكوبة كون الأراضي الزراعية بالمحافظة تضررت بشكل كامل والمئات من الدور في القرى المتضررة”.

ولفت إلى أنه “تقرر الطلب بالتنسيق بين الموارد المائية وبين الحكومة المحلية وخلية الأزمة في اتخاذ القرارات الخاصة بفتح القنوات والمهارب المؤدية للاهوار او المناطق المفتوحة وعدم استثناء اي قناة”.

وتابع نصر الله، أن “وزارة الموارد المائية وخلية الأزمة قامت بكل مايلزم لدرء الخطر عن المحافظة والمتوقع أن يكون تأثير الموجة القادمة لليومين القادمين اعلى والضرر على الأراضي الزراعيه سيكون أكبر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى