الاخبار الرئيسيةسياسة

رئيس البرلمان : لدينا ملاحظات على تفعيل الموازنة ونتمنى ان تكون هنالك خطوات بهذا الشأن

الحياة العراقية

أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الأربعاء، أن البرلمان لديه ملاحظات على تفعيل الموازنة، معرباً عن أمله أن تكون هناك خطوات بهذا الشأن.

وقال الحلبوسي خلال حضوره اجتماعاً لتحالف البناء ، إن “هناك مشاريع مهمة طويلة الامد ومشاريع سريعة وهناك مشاريع مهمة كالمدارس والمستشفيات التي يحتاجها المواطن وسيكون لنا دور بمساندة الحكومة في جهودها”.

ودعا رئيس البرلمان إلى “العمل جميعاً مع رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي في اكمال الكابينة الوزارية لانه طال اكثر من المدة المحددة ويجب ان تكون هناك رسالة واضحة بعزم حقيقي لاكمالها ونتمنى تقديم الاسماء باسرع وقت”, مشيراً إلى “ضرورة اكمال اللجان البرلمانية المناظرة للحكومة”.

وأكد الحلبوسي، أن “القوانين دخلت حيز التشريع لكن هنالك اضطراب بعمل لجان البرلمان والجميع يتحمل هذا الأمر ويجب اخذه على محمل الجد وهنالك رغبات بان نمضي كلي او جزئي بحسم هذا الملف الاسبوع المقبل”.

وأشار رئيس البرلمان، إلى “وجود ملاحظات على تفعيل قانون الموازنة”, مشيراً إلى “ضرورة ان تكون هنالك خطوات بهذا الأمر من الحكومة ونقترح ان نعمل خلال شهر رمضان على رؤية موحدة وجلسات مشتركة بين الحكومة والبرلمان لمواضيع محددة في شهر رمضان ودراسة معوقات البرامج وان نناقش مواضيع خدمية”.

وتابع أن “هناك اناسٍ بلا مسكن وهنالك بالمخيمات وهذا أمر معيب على الجميع ويجب ان تكون هناك جهود”، مقترحا “تغيير اسم لجنة اغاثة النازحين الى لجنة اعادة النازحين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى