أمن

النزاهة تحبط عملية نصب أجهزة استقبال وبث إنترنت مخالفة للقانون في البصرة

الحياة العراقية

كشفت هيئة النزاهة، الخميس، عن تمكُّنها من إحباط عمليَّة نصب أجهزة استقبال وبثِّ سعات إنترنت في البصرة خلافاً للضوابط والتعليمات، مبينةً ضبطها مسؤولاً في الشركة الضالعة بالعمليَّة.
وقالت دائرة التحقيقات التابعة للهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة التي تمَّت بالتنسيق مع مكتب المفتش العام لوزارة الاتصالات – فرع البصرة، في بيان ورد”الحياة العراقية”، إن “ملاكات مديريَّة تحقيق الهيئة في محافظة البصرة تمكَّنت بعد الانتقال إلى موقع الشركة من ضبط أحد المُهندسين العاملين فيها؛ لقيامه بنصب أجهزة استقبال وبثِّ سعات الإنترنيت الممنوع استخدامها إلا من قبل القوات الأمنيَّة؛ لغرض الاستفادة منها مادياً”، مشيرةً إلى أنَّ “استخدام الشركة لهذه الأجهزة خلافاً للقانون ودون الحصول على ترخيصٍ أو موافقةٍ من وزارة الاتصالات أو هيئة الإعلام والاتصالات”.
وأضافت الدائرة، أن “التحقيقات الأوليَّة قادت إلى أنَّ المتهم قام بالتحايل والتلاعب؛ لنصب تلك الأجهزة لاستحصال أموالٍ دون وجه حقٍّ عبر بيعها لأكبر عددٍ من المشتركين لدى شركته”.
وأوضحت، أنه “تمَّ تنظَّـيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ؛ وعرضه رفقة المُتَّهم على قاضي تحقيق قضايا النزاهة في البصرة، الذي قرَّر توقيف المتهم على ذمَّة التحقيق”.
وكانت الهيئة قد كشفت الشهر الماضي عن إحباطها محاولتين؛ لتهريب سعات الإنترنت في نينوى وكركوك، مُبيِّنةً ضبط أبراجٍ تتمُّ عبرها عمليَّات التهريب وبمبالغ تُقدَّرُ بملايين الدولارات، ومصادرة الأجهزة والمعدَّات التي كانت تُستخدَمُ في عمليَّة التهريب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى