الاخبار الرئيسيةسياسة

الحلبوسي: السلم المجتمعي لم يتحقق إلا بعد عودة النازحين

الحياة العراقية

أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الخميس، على ضرورة معالجة عدد من المشاكل التي تعاني منها المحافظات المحررة، فيما اشار الى ان السلم المجتمعي لم يتحقق إلا بعد عودة النازحين.
وجاء في بيان لمكتب الحلبوسي ورد”الحياة العراقية”، ان”الاخير استقبل وفدا من منظمة NOREF لحل النزاعات والسلم المجتمعي برئاسة السفير النرويجي كيم ترافيك، وناقش اللقاء تسخير جهود عمل المنظمات الدولية لعودة النازحين وتحقيق المصالحة المجتمعية، كذلك القضايا التي تعاني منها المرأة في المناطق المحررة”.
وقال الحلبوسي خلال اللقاء، ان”بوابة العمل المجتمعي للتثقيف على المصالحة لا بد أن تكون من خلال شيوخ العشائر وإدارة المحافظة ورؤساء الوحدات الإدارية، كذلك الجامعات وجهاز الشرطة المحلية والمجتمعية، واستقطاب الشباب”، مؤكدا أن”السلم المجتمعي لم يتحقق إلا بعد عودة النازحين”.
واشار الى”ضرورة معالجة عدد من المشاكل التي تعاني منها المحافظات المحررة والتي ستسهم بإزالة العامل النفسي لدى أبناء هذه المناطق وتحقق العدالة”.
من جهته عبر رئيس الوفد عن شكره لدور رئيس مجلس النواب، ودعمه للجهود التي تصب في تحقيق المصالحة المجتمعية في العراق، مؤكدا أنه يسعى لإشراك عدة جهات ومنها زعماء العشائر للقيام بعدة نشاطات تحقق السلم المجتمعي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق