الاخبار الرئيسيةسياسة

زعيم التيار الصدري : طاغيتان سقطا خلال اسبوع

الحياة العراقية

علق زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الخميس، على أحداث دولة السودان وإزاحة الرئيس عمر البشير، فيما أشار إلى سقوط طاغيتين خلال اسبوع، في إشارة إلى البشير والرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة.
وقال الصدر، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، إن “الطغاة يتساقطون واحداً تلو الآخر، فشكراً لتلك الشعوب المنتفضة التي شاءت التغيير فغير الله واقعها وانتصرت”.
وأضاف: “فما اجمل ان تسقط الشعوب طغاتها بنفسها وما أقبح ان تستعين الشعوب بالاحتلال لكي يسقط طاغيتها، وشتان بين الأمرين”، معرباً عن “شكره للشعبين الجزائري والسوداني اللذين أسقطا أعتى طاغيتين وأقدمهما”.
ودعا الصدر، الشعبين الجزائري والسوداني، إلى “أن يكونا صفاً واحداً من أجل اختيار وانتخاب حكومة منهم واليهم ليبعدوا شبح الاحتلال والفساد”، مردفاً بالقول: “ولتتعلموا أن سقوط طاغيتين في اسبوع واحد فهذا يعني أن على الشعوب الاخرى النظر في أمرها فتختار بين السلة والذلة وهيهات منا الذلة”.
وطالب الشعوب التي لم تشهد ربيعاً ولم تغيير أنظمتها حتى الآن بـ”عدم الخوف مما وقع في بعض دول الربيع العربي”، مؤكداً ان “الحرية لا تأتي بلا ثمن وتضحيات، وأن العيش بلا طاغية أفضل من العيش تحت ذلته وأن أدى ذلك إلى بعض البلاءات”.
وأعلن وزير الدفاع السوداني عوض بن عوف، عبر التلفزيون السوداني اليوم الخميس اعتقال الرئيس السوداني عمر البشير، وبدء فترة انتقالية في البلاد لمدة عامين، وفرض حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر، وإغلاق الأجواء والمعابر لأربع وعشرين ساعة في عموم أنحاء السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى