منوع

التجارة ترسل مساعدات غذائية عاجلة إلى القرى المتضررة من السيول في ميسان

الحياة العراقية

أعلنت وزارة التجارة، السبت، أنها تستعد لإرسال مساعدات غذائية عاجلة إلى القرى المتضررة من السيول والفيضانات في محافظة ميسان.
وقالت الوزارة، في بيان ورد”الحياة العراقية”، إن “وزير التجارة محمد العاني، وجه اليوم، بإرسال مساعدات غذائية عاجلة الى الأهالي في قرى ميسان التي تتعرض للسيول والفيضانات”.
وأضاف البيان، أن “غرفة عمليات بأشراف وكيل الوزارة الاداري وليد الموسوي ومدير عام تجارة الحبوب تتواجد حاليا ، في المناطق المتضررة لتوزيع المواد الغذائية بالتنسيق مع الحكومة المحلية في ميسان”، لافتا إلى “إعداد السيارات والآليات المشاركة في حملة تجهيز المفردات، وستكون سكر وزيت طعام ورز وطحين فضلا عن مادة الصمون التي تقوم بها شركة تصنيع الحبوب”.
وأوضح البيان، أنه “استنادا الى توجيهات الوزير وبمتابعة متواصلة مع مسؤول خلية الازمة لمحافظتي ميسان وواسط  الوكيل الاداري تم تسيير الشاحنات المحملة بالطحين والقادمة من مطحنة سومر والسماوة والمتنبي والفراهيدي الى المناطق المهددة بالفيضان في الهدام والسلام والطيب والمشرح وقضاء علي الغربي، وكذلك تم تجهيز ناحية العزير من مطاحننا الاهلية من مخصص الحصة الثالثة ورافقنا كل من السادة مدراء الرقابة التجارية والمالية ومكتب المفتش العام وشركة تصنع الحبوب كروب خلية الازمة”.
ونقل البيان عن مدير عام تجارة الحبوب المتواجد في ميسان، نعيم محسن جبر، قوله إنه “بناء على توجيهات الوزير وباشراف مباشر من وكيل الوزارة الاقدم و فور وصولنا للعمارة تم الاتصال بالسيد المحافظ ورئيس مجلس المحافظة، وتم الاتفاق على تهيئة المواد التي سوف توزع للعوائل النازحة والمتضررة من الفيضان وسوف تنطلق قافلة المواد غدا صباحا”.
وأشار جبر، إلى “عقد اجتماع مع مدراء الدوائر التجاريو في المحافظو ومدير فرع الهلال الاحمر لتحديد المناطق التي سوف يتم توزيع المواد الغذائية فيها، وتحديد العوائل الذي سوف يتم توزيع المواد عليهم بالاتفاق مع المحافظ الذي سوف يتم اللقاء به يوم غدا”.
من جهته، اكد مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية : “أما بالنسبة لفرع الشركة  في ميسان  أن الفرع مستمر ومنذ أكثر من أسبوع بتقديم الدعم والعون لاهلنا في ميسان بعد تعرض عدة مناطق الى الفيضانات وبواسطة اسطول الشاحنات التابع للشركة”.
بيان الوزارة اوضح ان “الوكيل الاقدم وليد الموسوي  المتواجد في ميسان التقى اليوم السبت، ملاكات الوزارة في المحافظة مطالبا الجميع باستنفار كل الجهود من اجل الاشتراك بالجهد الخدمي لمنع اتساع رقعة الفيضاتات في المحافظة، فضلا عن الجاهزية في تجهيز المفردات الغذائية الاساسية والصمون الى القرى التي تضررت نتيجة السيول التي اجتاحت بعض القرى في الجانب الشرقي من ميسان”.
واشرف الموسوي عن حملة ايصال المواد الغذائية الى القرى بواسطة اسطول الوزارة الناقل وتابع ميدانيا برفقة اعضاء غرفة العمليات عمليات التجهيز وايصال هذه المواد الى المواطنين في قرى ميسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى