الاخبار الرئيسيةسياسة

العبادي يتحدث عن نشاط محموم للحصول على المناصب واحتكارها

الحياة العراقية

تحدث رئيس الوزراء السابق، زعيم ائتلاف النصر، حيدر العبادي، السبت، عن نشاط محموم للحصول على المناصب واحتكارها، عادا اياه أسوأ من المحاصصة السابقة.
وقال العبادي، في كلمة له في تجمع عشائري لعشائر بني حسن وعشائر اخرى في محافظة النجف، بحسب بيان لمكتبه الإعلامي ورد”الحياة العراقية”، إنه “ليس من الصحيح ان تنظر الدول لمصلحتها ولا ينظر العراق الى مصلحته”، مبينا “اهمية ان يتم رعاية مواردنا واقتصادنا وزراعتنا وصناعتنا وقطاعاتنا الاخرى وعدم فتح الحدود على مصراعيها باغراق السوق بالبضائع والسلع”.
وأشاد العبادي، بـ”دور العشائر الكبير وتلاحمها مع قواتنا البطلة والمتطوعين في حربنا الوجودية ضد عصابات داعش الارهابية”، مبينا أن “ما تحقق اذهل العالم وهذا الانتصار لم يات بالمجان انما بتضحيات كبيرة ولايجوز التفريط به”.
وحذر رئيس الوزراء السابق، من “الخروقات الامنية المتكررة لان المدن سقطت سابقا نتيجة الوهن الداخلي والفساد والتي عملنا على القضاء عليها داخل قواتنا المسلحة مشددا على اهمية عدم التراجع وان تحمى الانجازات المتحققة”.
وأكد على “أهمية ان تقدم مصالح المواطنين وليس مصالح الكتل السياسية فهناك نشاط محموم للحصول على المناصب واحتكارها وهو اسوء من المحاصصة السابقة”.
وأشار إلى، أننا “سنخدم وطننا من اي موقع كان وكمواطنين ولن نسمح للتضحيات ان تذهب سدى فالعراق على مفترق طرق وفرص نجاحه كبيرة ومساحات النجاحات واسعة ولكن يجب ان نضع مصلحة العراق اولا وليس مصالح الاخرين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى