أمن

مسؤول أمن كركوك يكشف تفاصيل هجوم أمس ويؤكد: المدينة آمنة والخروقات لن تتكرر

الحياة الاخبارية

اكد مسؤول ملف كركوك الأمني اللواء الركن معن السعدي، الاثنين، ان المدنية آمنة ولن يسمح بتكرار جرائم مماثلة كالتي حدثت يوم امس، بعد وقوع تفجيرين انتحاريين استهدفا مقرا لقوات سرايا السلام وسط كركوك.

وقال السعدي في مؤتمرعقد بمقر القيادة الثانية لجهاز مكافحة الإرهاب في كركوك، إن “منفذي هجوم الأمس من جنسيات أجنبية ومعلوماتنا الاستخبارية أكدت وجود وكر لهم في المنطقة التي حدث فيها التفجير وتواصلنا الى خيوط عديدة لملاحقة خلايا نائمة اخرى داخل المدينة”.

وأضاف ان “الحرب داخل كركوك تعتمد على الجهد الاستخباري أكثر من القوة العسكرية، وهناك تعاونا ملحوظا من المواطن مع قواتنا واستطعنا بالاعتماد على معلومات خاصة من المواطنين باحباط هجمات اخرى في عقر دارها”.

وأكد السعدي ان “وقوع التفجير في شارع أطلس قرب مقر لسرايا السلام، هو لاحداث بلبلة وفوضى أمنية لا أكثر، لأن الهجوم الانتحاري أوقع خسائر من المدنيين”.
وبشأن الوضع في منطقة “التون كوبري”، أشار مسؤول الملف الأمني في كركوك إلى ان “الوضع مستقر فيها وليس هناك اشتباكات مباشرة بين قواتنا والبيشمركة، ولكن احياناً تقوم قوات البيشمركة بقصف الناحية بالمدفعية ونحن ملزمون بالرد على مصدر القصف، وقريباً جدا سيتم حسم ملف التون كوبري”، حسب قوله.

وكان محافظ كركوك المكلف، راكان سعيد الجبوري، دعا أمس الاحد، رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي إلى إرسال تعزيزات عسكرية لكركوك بعد التفجيرين الذين هزا المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى