اقتصاد

مسؤولون امريكيون يجتمعون مع حكومة البصرة لاطلاق مشروع تكامل

الحياة الاخبارية

اجتمع مسؤولون حكوميون أميركيون، الإثنين، مع محافظ البصرة أسعد العيداني، ورئيس مجلس المحافظة وكالة وليد كيطان، لإطلاق مشروع “تكامل” الداعم لإصلاحات الحكومة العراقية لتعزيز الإدارة المالية العامة وتحسين تقديم الخدمات العامة الأساسية.

وذكر بيان للسفارة الأميركية في العراق، تلقت الحياة الاخبارية نسخة منه، أن “القنصل العام الأميركي تيمي ديفيس، ونائب مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ويليام باترسون، التقيا مع محافظ البصرة أسعد العيداني ورئيس مجلس المحافظة وكالةً وليد كيطان، وأعضاء آخرين في مجلس المحافظة بتاريخ 6 تشرين الثاني”، مبينةً أن “الغرض من الاجتماع هو تقديم المشروع الجديد لأداء والمساءلة للحوكمة الرشيدة في العراق (IGPA) التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والمعروف باللغة العربية بإسم (تكامل)”.

وأوضحت، ان “مشروع (تكامل) سيدعم إصلاحات الحكومة العراقية لتعزيز الإدارة المالية العامة وتحسين تقديم الخدمات العامة الأساسية”، مستطردةً “فعلى سبيل المثال، المساعدة التي قدمها مشروع (تقدم) الذي سبق مشروع (تكامل)، دعمت حكومة محافظة واسط في زيادة توفير خدمات جمع القمامة لسكان 16 بلدية في جميع أنحاء واسط”.

وأضاف البيان، أن “مكتب مشروع (تكامل) في البصرة سيكون مركزاً إقليمياً لدعم حكومات المحافظات في جميع أنحاء جنوب العراق”، مشيراً إلى أن “مشروع (تكامل) سيواصل إسلوب دعم الحكومة الأمريكية لحكومة العراق لتعزيز توفير الخدمات العامة لجميع العراقيين”.

وأشار، إلى أن “مشروع (تكامل) سوف يبدأ بنشاطاته في المنطقة من خلال عقد دورات تدريبية في مجال الإدارة المالية العامة وتقديم الخدمات في وقت لاحق من هذا الشهر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى