أمن

النزاهة توضح تفاصيل الحكم الصادر على مدير التسجيل العقاري السابق في الموصل

الحياة العراقية

أوضحت هيئة النزاهة، الاثنين، تفاصيل الحكم الصادر بحقِّ مدير التسجيل العقاري – فرع الزهور السابق في الموصل، مُبيِّنةً قيامه بالتلاعب بالإضبارة الخاصَّة بأحد العقارات في المحافظة.
وقالت دائرة التحقيقات التابعة للهيئة، في بيان ورد “الحياة العراقية”، غن “فريق عملٍ من مديريَّة تحقيق نينوى التابع للهيأة، الذي انتقل إلى مديريَّة التسجيل العقاري – فرع الزهور في الجانب الأيسر من مدينة الموصل، تمكَّن بعد التحرِّي والتدقيق من ضبط المُتَّهم؛ لقيامه بالتلاعب بإضبارة أحد العقارات”، مُوضحةً أنه “بعد الاطلاع على السجل العقاري الدائميِّ، تبيَّن أنَّ الصفحة التي سُجِّلَ العقار فيها ليست صحيحةً وتقع في غير تسلسلها بالسجل”.
وأشارت الدائرة، إلى أن “الصفحة التي حملت توقيع المُتَّهم لم تكن في تسلسلها الصحيح في السجل، كما أنَّ الختم الموجود عليها مُزوَّرٌ”، مضيفةً أنه “تمَّ ضبط أحد المُوظَّفين العاملين في الدائرة؛ لقيامه بمتابعة إنجاز المعاملة التي تمَّ التلاعب بها، كما تمَّ ضبط سجلِّ تداول الأضابير الذي يُثبِتُ تسلُّم مدير التسجيل العقاري للأضابير العقاريَّة والسجل العقاري الدائميِّ”.
وأصدرت محكمة جنايات نينوى في الحادي عشر من الشهر الحالي حكماً حضورياً بالسجن لمُدَّة خمس سنواتٍ وشهرٍ واحدٍ على المُدان، على وفق أحكام المادَّة 340 من قانون العقوبات.‎

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق