اقتصاد

محمد هاشم : بدء اكبر حملة تسويقية لمحصولي الحنطة والشعير في تاريخ البلاد

الحياة العراقية

اعلن وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني، انطلاق اكبر حملة تسويقية لمحصولي الحنطة والشعير  يوم غد، فيما اشار الى ان مستحقات الفلاحين ستسلم بعد اسبوع من تسليم محصولهم ونجاح الفحوصات المختبرية .
وقال العاني في بيان نقله الناطق الرسمي باسم الوزارة ورد “الحياة العراقية”، ان”اليوم سيشهد انطلاق اكبر حملة تسويق لمحصولي الحنطة والشعير ، في المحافظات الوسطى والجنوبية وسط توقعات من وزارة الزراعة بان تصل الكميات المسوقة الى 5 ملايين طن بزيادة عن العام الماضي تصل الى مليونين وسبعمة الف طن، رغم الظروف المناخية وموجات السيول التي ضربت عدد من المحافظات واغرقت عدد من المساحات المرزوعة”.
واضاف العاني، ان”حملة التسويق تبدا من 15 نيسان الجاري الى شهر اب المقبل في المحافظات الشمالية، متوقعا ان”تكون محافظتي واسط ونينوى من اكبر المحافظات المسوقة للحنطة والشعير”.
واشار الى، ان”الحملة تتميز بشفافية عالية في عمليتي الاستلام والخزن وزيادة في الطاقات الخزنية في البلاد، مع توصيات باستلام جميع المحاصيل”.
واكد، ان”مستحقات الفلاحين ستسلم الى الفلاحين بعد شهر من تاريخ تسويق محاصيلهم، وملاكات الوزارة وضعت اليات، لضمان سلاسة عملية التسويق والتسليم وتنظيمها وتلافي المعوقات التي قد تصادف العمل، بالاضافة الى معالجة المشكلات التي رافقت عملية التسويق خلال السنوات الماضية”.
وبارك الوزير العاني للفلاحين بدء موسم التسويق، وثمن جهودهم في تجاوز الازمات والتحديات في سبيل زيادة المساحات المزروعة ورفع كمية الانتاج التي ستساهم في تأمين النظام الغذائي للمواطن العراقي ضمن مفردات البطاقة التموينية.
وكان وزير التجارة قد ترأس اللجنة المشرفة على حملة تسويق الحنطة مطالبا المدراء العامين المشرفين على عمل التسويق التواجد في المحافظات المكلفين بها ومتابعة الاليات التنظيمية التي يتم العمل بها هذا الموسم كذلك ممارسة صلاحياتهم في معالجة الاشكالات والتعامل معها بشفافية وسرعة في ايجاد الحلول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى