الاخبار الرئيسيةمنوع

النفط تعين 335 من خريجي هندسة النفط

الحياة العراقية

أعلنت وزارة النفط، الثلاثاء، عن صدور أمر وزاري بتعيين 335 من خريجي كليات هندسه النفط استنادا الى تعليمات تنفيذ الموازنة  الاتحادية  لعام 2019.
وقال المتحدث بإسم الوزارة، عاصم جهاد في بيان ” الحياة العراقية ” إنه “استناداً الى توجيه نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر عباس الغضبان بايجاد فرص عمل لخريجي الكليات الهندسية فقد توفرت 335 درجة وفرصة تعيين في الشركات النفطية”.
وأضاف جهاد، أن “الدائرة الإدارية قد دعت المشمولين والمعلنة اسمائهم في القوائم  المنشورة الى مراجعة جهات التعيين من الشركات المعنية خلال فترة زمنية لا تتجاوز 30 يوما من تاريخ صدور أمر التعيين وبخلافه يسقط حقهم في التعيين استنادا الى الماده 16/ 1  من قانون  الخدمة المدنية رقم 24 لسنة 1960 المعدل”، مؤكداً “مطالبة الدائرة الادارية من المشمولين بالامر الوزاري  بتقديم التعهدات الخطية الى جهات انتسابهم في الشركات النفطية والتي تنص على عدم مطالبتهم بالنقل الى شركات اخرى خلال مدة ثلاث سنوات”.
وأشار المتحدث باسم الوزارة، إلى أن “الدائرة الادارية قد أعدت قوائم بأسماء الخريجين الاحتياط في حال توفر درجات وظيفية او اخلال احد المعينين بشروط التعيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى