سياسة

صالح مهنئاً برأس السنة الايزيدية: نتطلع لإقرار مشروع قانون الناجيات الايزيديات

الحياة العراقية

هنأ رئيس الجمهورية، برهم صالح، الثلاثاء، أبناء الديانة الأيزيدية بمناسبة رأس السنة الأيزيدية، معربا عن تطلعه لإقرار مشروع قانون الناجيات الايزيديات.
وقال صالح، في نص التهنئة، ورد “الحياة العراقية”، إنه “لمن دواعي السرور والبهجة ان أتقدم باعطر التهاني والتبريكات، واجمل الامنيات واصدقها بمناسبة حلول رأس السنة الأيزيدية، متمنياً ان يعاد عليكم بالخير والسلام والاستقرار والعطاء والنماء”.
وأضاف: “الايزيديون أبناء أصلاء في هذا البلد، وكان لهم دور فعال ومهم في بنائه وترسيخ وحدته الوطنية، وقدموا تضحيات جليلة، وسطروا مآثر البطولة والتضحية اسوة باخوانهم العراقيين، وهم مدعوون الآن الى المشاركة، وبشكل واسع في اعادة بناء العراق واعماره، وتعزيز النسيج الوطني، وتجسيد معاني المحبة والسلام”.
وتابع: “في هذا اليوم يجب ان نستذكر ماتعرض له الايزيديون من استباحة وقتل وسبي وتهجير على ايدي عصابات التطرف والتكفير المتمثلة بداعش الارهابي، في صفحة مؤلمة وحزينة دفع الأيزيدون فيها تضحيات جليلة ومقدسة”.
وأعرب عن تطلعه، إلى “إقرار مشروع قانون الناجيات الايزيديات من قبل اعضاء مجلس النواب بعد ان أرسلته رئاسة الجمهورية لانصاف هذه الشريحة وتعويضهن عما لحق بهن من اذى نفسي واضرار مادية ومعنوية، وهي فرصة لدعوة السادة النواب للاسراع باقرار المشروع ، والانتصار لضحايا داعش من الايزيديين”.
وبين: “نغتنم هذه المناسبة السعيدة لنؤكد دعمنا الكامل للمطالب المشروعة للأخوة الايزيديين، في تأمين حقوقهم في ظل عراق ديمقراطي اتحادي، وعودة النازحين الى مناطقهم بعد توفير جوانب الاستقرار والسلام واعادة اعمار ما دمره الارهاب”.
واستطرد رئيس الجمهورية، “كما نناشد الجهات المعنية لتكثيف الجهود داخليا وخارجيا لتحرير المختطفيين والمختطفات الايزيديات اللواتي يتجرعنّ يوميا بطش وارهاب داعش، والعمل الجاد على تسهيل عودتهم الى عوائلهم التي تنتظرهم بفارغ الصبر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى