الاخبار الرئيسيةسياسة

ائتلاف النصر يؤشر ملاحظات على الاداء الحكومي ويؤكد استئثار البعض بالقرارات

الحياة العراقية

أكد ائتلاف النصر بزعامة حيدر العبادي، الخميس، انه شخص العديد من السلبيات في اداء حكومة عادل عبدالمهدي خلال الفترة الماضية، فيما اشار الى استئثار اطراف بالقرارات دون الرجوع الى الكتل الاخرى.
وجاء في بيان للائتلاف ورد ” الحياة العراقية “، انه”عقد اجتماعه الدوري برئاسة حيدر العبادي وجرى مناقشة مستجدات الاوضاع في البلد، حيث تم استعراض اوضاع المحافظات فيما يخص السيول واهمية زيادة الجهود وتقديم المساعدات للمواطنين التي تعرضت مدنهم للضرر، كما تم تقويم الاداء الحكومي والبرلماني خلال الفترة الماضية”.
واكد الائتلاف بحسب البيان، “وجود ملاحظات عديدة على الاداء الحكومي خلال الفترة الماضية واهمية ان تبادر الحكومة لتصحيحه وتطبيق البرنامج الحكومي حيث ان الائتلاف سيقف بقوة مع الحكومة ويساندها في تعزيز الايجابيات لتحقيق تطلعات ابناء شعبنا وبناء دولة المؤسسات”.
واشار الى، انه”سيقف بنفس القوة في تشخيص السلبيات واي انحراف عن ثوابت العمل المؤسساتي وعدم تقديم الخدمات للمواطنين والحفاظ على ما تحقق من انجازات”.
وتابع البيان، انه”جرى ايضا مناقشة المباحثات المتعلقة باللجان البرلمانية لاختيار رئاساتها حيث اكد الائتلاف رفضه للعودة الى التقسيم الطائفي والقومي في توزيع رئاسات اللجان واهمية ان تكون اللجان على اساس الكفاءة والاختصاص والاستحقاقات الانتخابية وناقش وضع التحالفات وعملية استئثار اطراف معينة بالقرارات والاتفاقات دون اي اشراك لبقية الكتل الانتخابية وهو امر سيكون مردوده سلبي على الوضع السياسي حيث سيكون هناك موقف لائتلاف النصر يتماشى مع مشروعه الوطني وما يريده المواطن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى