الاخبار الرئيسيةسياسة

مركز من تصميم زها حديد يحتضن الملتقى العراقي- السعودي والحكومة تعلن نجاحه

الحياة العراقية

اعلن مكتب رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، الخميس، نجاح الملتقى العراقي_السعودي في الرياض، فيما اشارت الى انه ناقش 7 ملفات.
وجاء في بيان للمكتب ورد”الحياة العراقية”، ان”عبدالمهدي ترأس ملتقى الاعمال العراقي السعودي الذي بدأ اعماله في مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية في العاصمة الرياض اليوم ، وحضر اللقاء رئيسا المجلس التنسيقي العراقي السعودي ثامر الغضبان وزير النفط العراقي وماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار السعودي واعضاء الوفد المرافق لرئيس مجلس الوزراء ، وكبريات الشركات السعودية التي قدمت عروضها للتعاون مع العراق في مختلف المشاريع الاقتصادية والصناعات والكهرباء وتحلية المياه والمعادن والطاقة والتدريب”.
واضاف البيان، ان”الجلسة تناولت التعاون في مجالات الطاقة والبتروكيمياويات ، وانتاج وتوزيع الكهرباء ، واصلاح الشبكات وصناعات النفط والغاز وتحلية المياه والتعدين والتأهيل والتدريب،وقدمت كبرى الشركات السعودية ارامكو وسابك ومعادن واكواباور عروضا تفصيلية عن مجالات تعاونها مع القطاعين الخاص والعام العراقيين”.
واشار البيان الى، ان”عبدالمهدي التقى بجمع كبير من رجال الاعمال العراقيين والسعوديين المشاركين في اعمال الملتقى”.
يذكر ان مبنى مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية يعد من المباني المعمارية الرائدة وهو من تصميم المعمارية العراقية الراحلة زها حديد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى