الاخبار الرئيسيةسياسة

رئيس الوزراء : جادون بتنفيذ الاتفاقيات التي وقعناها في السعودية

الحياة العراقية

أكد رئيس مجلس الوزراء، عادل عبدالمهدي، الخميس، أن العراق جاد في تنفيذ جميع الاتفاقيات التي تم توقيعها في السعودية، فيما أشار إلى تحقيق لقاءات ناجحة مع الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز و ولي العهد والمسؤولين في المملكة.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد ” الحياة العراقية ” أن “عبدالمهدي، التقى في مدينة جدة، امين عام منظمة التعاون الاسلامي يوسف العثيمين”.
وقال عبدالمهدي، إن “العراق اليوم ليس كالأمس، وبغداد تستقبل وفودا شقيقة وصديقة بشكل مستمر وتعقد فيها المؤتمرات والملتقيات، والحياة فيها عادت طبيعية وآمنة ، والأهم بالنسبة لنا هو العمل على بناء العراق واعماره واقامة افضل العلاقات مع دول الجوار والدول العربية والاسلامية”.
وأكد، أن “الحكومة العراقية جادة بتنفيذ الاتفاقيات التي وقعناها في المملكة العربية السعودية ، وحققنا لقاءات ناجحة مع خادم الحرمين وولي العهد والمسؤولين في المملكة، ونواصل العمل لتعزيز العلاقات وان يأخذ العراق دوره في ظل توفر الارادة السياسية والرغبة المشتركة في بناء افضل العلاقات”.
ودعا، الى “المزيد من التعاون مع المنظمة، مشيدا بـ”جهود لم الشمل”.
وطالب، بـ”الاستمرار بمحاربة التطرف والفكر الارهابي واجتثاثه لخطره على امن دولنا وشعوبنا”.
من جهته، هنأ امين عام المنظمة بـ”تشكيل الحكومة ونجاح توجهاتها وسياستها في الانفتاح على محيطها العربي والاسلامي، ولمايشهده العراق من استقرار بعد الانتصار على داعش التي اساءت للاسلام والمسلمين”، مشيرا الى ان “العراق دولة مؤسسة ونعول كثيرا على دوره ومايملكه من تأريخ وعمق حضاري ويسعدنا استقراره وازدهاره، ولن نألو جهدا في دعمه ليأخذ مكانته التي يستحقها” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى