أمن

الاسايش تنفي تعرض مواطنين عرب الى عملية ترحيل قسري من اربيل

الحياة الاخبارية
نفت مديرية الامن “الاسايش” في أربيل،الثلاثاء، الانباء التي تحدثت عن تعرض مواطنين من المكون العربي الى عملية ترحيل قسرية.

وذكرت المديرية في بيان تلقت الحياة الاخبارية نسخة منه، ان “بعض القنوات الإعلامية نشرت انباء تتحدث عن ان المهجرين العرب اللاجئين من المدن العراقية الى إقليم كردستان يتم حاليا اخراجهم من مدينة أربيل، ويتم إسكان المهجرين من كركوك بدلا عنهم”.

وأضاف البيان، ان “مديرية الاسايش في أربيل تنفي تلك الانباء، وتطمئن جميع الجهات بان المواطنين العرب المحترمين، يمارسون حياتهم بشكل طبيعي”، لافتا الى ان “بعض الاسر النازحة من كركوك تم اسكانها في مجمع “ئاشتي دوو” باتفاق حصل بين صاحب شركة “ئاشتي”، ومحافظة أربيل وذلك بان يتم تجهيز بعض الدور، واسكان أولئك النازحين فيها”.
وأشار الى ان “تلك الأسماء المكتوبة على البيوت هي ملك للشركة، ولم يتم بيعها لاحد، ولم يتعرض أي منزل للنازحين العرب لأية مشكلة في مدينة أربيل”.
واثار استيلاء عناصر من الاسايش على منازل لسكان عرب في أربيل موجة استياء كبيرة دفعت محافظ اربيل نوزاد هادي لتبرير ذلك واكد ان العراق بحاجة الى لغة الحوار والالتزام لحل جميع المشاكل كما أوضح انه لدى حكومة الاقليم الاستعداد الكامل للدخول في هذا الحوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى