أمنالاخبار الرئيسية

الصحة تعلق بشان جريمة ذبح مرافقة مريض بالبصرة.. وتوجه بتحقيق فوري

الحياة العراقية

أصدرت وزارة الصحة، السبت، بياناً بشان جريمة ذبح مرافقة مريض في مستشفى الفيحاء بمحافظة البصرة، فيما وجهت بإجراء تحقيق فوري.
وذكرت الوزارة في بيان ورد ” الحساة العراقية ”  ان “وزير الصحة، تابع الحادث المروّع الذي وقع في مستشفى الفيحاء وأوفد مدير عام الصحة العامة الى مكان الحادث برفقة مدير عام دائرة صحة البصرة للإطلاع على ملابسات القضية”.
وأضاف البيان، أن “الوزير أوعز بإجراء تحقيق فورا واتصل ايضا بالجهات الأمنية المسؤولة عن قوة حماية المنشآت وطلب إجراء تحقيق للكشف عن اسباب هذا الخرق الأمني”، معرباً عن “استنكاره لهذه الحادثة البشعة”.
ودعت الوزارة، الجهات المعنية بـ”تقوية وتعزيز جهاز حماية المنشآت ليكون قادرا على حماية المؤسسات الصحية والحيلولة دون وقوع مثل هذه الحوادث مستقبلا بما يؤمن حماية المرضى ومرافقيهم ومنتسبي المؤسسات”، مطالبة بـ”تنفيذ المادة ٩ من قانون حماية الاطباء لسنة ٢٠٠٩ والمتضمن استحداث مركز شرطة في كل مستشفى مما سيعطي صلاحيات اوسع لجهاز الشرطة لمنع مثل هذه الحوادث وتتفيذ الإجراءات ضد المعتدين وبالتالي يؤمن مستوى أمن اعلى من قبل الجهات المسؤولة عن أمن المستشفيات والمؤسسات الصحية”.
وأقدم شخص على قتل مرافقة مريض “ذبحاً” في ردهة اطفال مستشفى الفيحاء وسط البصرة، فيما تمكن من الهرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى